صبي تناول مشروبات الطاقة لكي يطير فقضى نحبه

صبي تناول مشروبات الطاقة لكي يطير فقضى نحبه

رفعت عائلة أمريكية دعوى قضائية ضد شركة مشروبات طاقة شهيرة، بسبب وفاة ابنها بعدما شرب منتج من منتجاتها على أمل أن تظهر له جوانج ويطير، إلا أن روحه طارت إلى السماء بدلاً عن ذلك.

وذكرت صحيفة (ديلي نيوز) الأمريكية، أن الشاب الصغير صدّق الدعاية الإعلانية لتلك الشركة، وأن المشروب سيمكنه من الطيران من شدة القوة والحيوية، حيث تناول المشروب قبل لعبه مباراة كرة سلة، ففارق الحياة.

وقد أكدت عائلة الشاب المتوفى أن ابنها يتمتع بصحة جيدة، لكن خطورة تأثير المشروب كانت السبب الرئيس في وفاته. وتشير بعض الدراسات الطبية، أن تناول كوباً واحداً من مشروب الطاقة، يساوي أكثر من كوبين من الكفايين.

 

يذكر أن السعودية كانت قد حظرت الإعلان عن أي مشروب طاقة أو القيام بالحملات الدعائية أو الترويجية له بأي وسيلة إعلامية مقروءة أو مسموعة أو مرئية، أو أي وسيلة أخرى. كما حظرت على شركات مشروبات الطاقة ووكلائها وموزعيها ومسوقيها القيام برعاية أي مناسبة رياضية أو اجتماعية أو ثقافية، أو القيام بأي عمل يؤدي إلى الترويج لها.

وتضمن القرار، أيضاً حظر توزيع مشروبات الطاقة مجاناً على المستهلكين بجميع الشرائح العمرية. وحظر بيع مشروبات الطاقة في المطاعم والمقاصف في المنشآت الحكومية، والمنشآت التعليمية والصحية والصالات والأندية الرياضية الحكومية والخاصة.


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *