أطباء عالميون يناقشون تقويم الأسنان تحت إشراف جمعية التقويم السعودية

أطباء عالميون يناقشون تقويم الأسنان تحت إشراف جمعية التقويم السعودية

بدأت صباح أمس الأربعاء أعمال المؤتمر السابع لجمعية تقويم الأسنان السعودية بفندق الرتز كارلتون في الرياض، بمشاركة عدد من العلماء المتخصصين في تقويم الأسنان، من مختلف دول العالم، وخاصة من أوروبا وأمريكا.

وأوضح رئيس جمعية تقويم الأسنان الأستاذ الدكتور سليمان عمران العمران في كلمته أثناء افتتاح أعمال المؤتمر، أن المؤتمر يبحث طرق علاج سوء الإطباق من الدرجة الثانية والثالثة بدون التدخل الجراحي، وطرق تقويم الأسنان الوقائي للأطفال. وأعرب عن شكره للمشاركين في المؤتمر وعلى الأبحاث العلمية القيمة التي يناقشها المؤتمر.

 

وناقش المشاركون في الجلسات الأولى التغيرات الممكن إحداثها باستخدام أجهزة التقويم المختلفة، وأبرز الفوائد المستقاة من استخدام الزرعات القزمية والاستعاضات الصناعية، لإضفاء ابتسامة أفضل، وتوالت النقاشات في فترة ما بعد الظهيرة إلى أبرز المستجدات على صعيد تقويم الاسنان، ومنها التقويم اللامرئي، وإمكانياته لعلاج الحالة المعقدة، وما يخص الآفاق المستقبلية لتقويم الاسنان.

وتناولت المناقشات ما يمكن أن يساهم به علم الجينات في تصحيح العيوب الخلقية في الوجه والفكين وتجنب حدوثها.

 

ويتناول المؤتمر اليوم تصحيح سوء الإطباق من الدرجة الثالثة، والإطباقات شديدة التعقيد باستخدام الأجهزة المتحركة سهلة الاستخدام، والتي تؤتي ثمارها في مدة زمنية قصيرة.

وسيختتم اليوم الثالث للموتمر بانعقاد الجمعية العمومية لمناقشة التقرير المقدم من مجلس الإدارة عن مجمل أعماله وإنجازاته خلال الثلاث سنوات الأخيرة، كما سيتم تنظيم انتخابات لاختيار مجلس إدارة جديد للأعوام الثلاث القادم.

 

 


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *