فيروس كورونا يقتل سعودي وتونسي مصابين بالسكري

فيروس كورونا يقتل سعودي وتونسي مصابين بالسكري

أعلنت وزارة الصحة وفاة أحد المرضى الذين أعلن سابقًاً عن إصابته بمرض فيروس كورونا في منطقة الأحساء؛ حيث كان يعاني أمراضاً مزمنة في القلب، ومرض السكري وارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلى فشل كلوي.

ومع هذه الوفاة، يرتفع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا في السعودية حتى اليوم الأربعاء 22 مايو 12 رجب 1434هـ  16 حالة وفاة.

 

وفي نفس السياق، أعلنت الوزارة عن تماثل أحد المصابين من الكادر الصحي، والذي سبق الإعلان عنه للشفاء، وخروجه من المستشفى، علماً أنه لم يتم تسجيل أية حالات إيجابية جديدة للإصابة بالفيروس منذ الإعلان الأخير ولله الحمد.

على صعيد متصل، سجلت تونس أول حالة وفاة لمريض بفيروس كورونا، قادماً من السعودية، حيث أكدت مصادر في وزارة الصحة التونسية وفاة رجل تونسي الجنسية يبلغ من العمر "66 عاما" بعد إصابته بفيروس "كورونا".

وقالت الوزارة: إن هذه أول حالة وفاة بفيروس كورونا في تونس.

 

ونقلت وكالة فرانس برس عن نور الدين عاشور مدير "المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة" التابع لوزارة الصحة قوله: توفي الرجل يوم 10 أيار (مايو) 2013. وهذه أول حالة وفاة بفيروس كورونا في تونس". وأضاف أن العدوى بالفيروس انتقلت إلى اثنين من أفراد عائلة المتوفى "لكن وضعهما الصحي جيد بعد تلقيهما العلاج".

وأعلنت وزارة الصحة في بيان لها أن المتوفى مصاب بمرض السكري. وقالت: إن مصالحها "تواصل عمليات ترصد هذا المرض بجميع جهات الجمهورية في إطار اليقظة الوبائية المتعلقة بفيروس كورونا". ولا تتوافر لدى منظمة الصحة العالمية معلومات كافية حول مصدر فيروس كورونا وطرق انتقاله.

 

 


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *