فيروس كورونا يفتتح الإصابات في إيطاليا بأول حالة من نوعها

فيروس كورونا يفتتح الإصابات في إيطاليا بأول حالة من نوعها

أعلنت وزارة الصحة الإيطالية ظهور أولة حالة إصابة بالفيروس التاجي (كورونا) الشبيه بسارز في البلاد يوم أمس الجمعة 31 مايو 2013، مشيرة إلى أن الشخص المصاب كان قد سافر إلى الأردن في وقت سابق وعاد منها.

يذكر أن الأردن شهد ظهور إصابتين مؤكدتين بفيروس كورونا، وقد توفي المصابين، فيما تقوم وزارة الصحة بتتبع إمكانية إصابة الأشخاص الذين كانوا متواجدين مع المصابين قبل وفاتهما.

 

وقالت وزارة الصحة الإيطالية في بيان لها نقلت وكالة رويترز: إن المريض (45 عاما) في حالة جيدة ويخضع للمراقبة في غرفة منعزلة. ودخل المريض إلى المستشفى في توسكانا بعد إصابته بحمى شديدة وسعال وصعوبات في التنفس، ويقيم الرجل في إيطاليا ويحمل جنسية أجنبية. وقضى المريض مؤخرا 40 يوماً في الأردن حيث يعاني أحد أبنائه من انفلونزا لم يتم تحديد نوعها.

 

وانتشر الفيروس الذي يمكن أن يسبب السعال والحمى والالتهاب الرئوي من منطقة الخليج إلى فرنسا وبريطانيا وألمانيا. وهذا أول ظهور للمرض في إيطاليا.

وأطلقت منظمة الصحة العالمية على الفيروس اسم التهاب الجهاز التنفسي الحاد الشرق أوسطي، وينتمي هذا الفيروس إلى نفس العائلة الفيروسية التي سببت فيروس سارز الذي اجتاح العالم عام 2003 وتسبب في وفاة 775 شخصا.

 

 


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *