فيروس كورونا يتسبب بوفاة 3 سعوديين والحالات ترتفع إلى 38 إصابة

فيروس كورونا يتسبب بوفاة 3 سعوديين والحالات ترتفع إلى 38 إصابة

مع دخول يوم الخميس 20 رجب 1434هـ، تكون وزارة الصحة السعودية قد أحصت 38 حالة إصابة بمرض فيروس كورونا، منها 21 حالة وفاة، نسأل الله لهم وللجميع الرحمة والمغفرة.

حيث أعلن بيان صحفي صدر عن وزارة الصحة مساء يوم الأربعاء 19 رجب، عن وفاة 3 مصابين بفيروس كورونا في المنطقة الشرقية، فضلاً عن تسجيل حالة إصابة مؤكدة جديدة في نفس المنطقة، لشخص يبلغ من العمر ٦١ عاماً، ويعاني فشلاً في الكلى وأمراضاً أخرى مزمنة.

وقال بيان الوزارة: إن فيروس كورونا تسبب في "وفاة ثلاثة من المرضى بالمنطقة الشرقية ممن أعلن عن إصابتهم سابقًا وأدخلوا المستشفى منذ شهر تقريبًا. وتبلغ أعمارهم ٦٠ و٥٨ و٢٤ عامًا، ولديهم جميعًا فشل مزمن في الكلى وأمراض أخرى ليصل عدد الوفيات إلى 21 حالة وفاة".

 

وكانت الوزارة قد أعلنت قبل 24 ساعة عن اعلانها الجديد، عن تسجيل 5 حالات إصابة بفيروس كورونا لمواطنين في المنطقة الشرقية تتراوح أعمارهم بين 73 و85 سنة، ولديهم جميعاً أمراض مزمنة.

وفي مدينة ليل الفرنسية، توفي أول مريض فرنسي أصيب بفيروس كورونا، القريب من الالتهاب الرئوي اللانمطي الحاد (سارس)، حيث سبق أن أدخل المستشفى منذ أواخر الشهر الماضي، بعد اصابته بالعدوى في دبي، وتبين أن شخصاً آخر شاركه الغرفة لبضعة أيام أصيب بالفيروس ذاته. وبحسب مسؤولين فرنسيين فإن مستوى العدوى في فرنسا لم يتغير.

ونقلت euronews عن وزيرة الصحة الفرنسية ماريسول تورين قولها: "اليوم يعاني شخص آخر من الاصابة بفيروس كورونا، وليست هناك حالة اخرى تم الكشف عنها. ويبقى المسؤولون الحكوميون والهيئات الصحية في البلاد يقظين، وليس هناك داع للقلق".

 

وبذلك تصبح حالات الإصابة والوفاة التي تم تسجيلها حول العالم حتى الآن بمرض كورونا وفقاً لتسجيلات موقع صحة أون لاين:

حالات الاصابة في العالم 50 حالة، منها 28 حالة وفاة.

في السعودية 38 حالة إصابة منها 21 حالة وفاة.

في الامارات حالة إصابة واحدة منها حالة وفاة واحدة.

في قطر حالتي إصابة بدون وفيات.

في الأردن حالتي إصابة منها حالتي وفاة.

في بريطانيا 3 حالات إصابة منها حالتي وفاة.

في ألمانيا حالة إصابة واحدة منها حالة وفاة واحدة.

وفي فرنسا 3 حالات إصابها منها حالة وفاة واحدة.

 

 


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *