الرجيم الجماعي أكثر فاعلية في خسارة الوزن

الرجيم الجماعي أكثر فاعلية في خسارة الوزن

إن كنت ترغبين بإنقاص وزنك بصورة جيدة وحقيقية، فلا تتبعي الرجيم بشكل منفرد، بل انضمي إلى مجموعة مشتركات عبر الإنترنت، أو في نادي، أو حتى مع صديقاتك وقريباتك.

هذا ما تشير إليه أحد دراسة حول التخلص من الوزن الزائد، حيث كشفت دراسة طبية حديثة النقاب أن الأشخاص الذين ينخرطون فى برامج مراقبة الوزن ويتبعون حميات غذائية مع بعضهم البعض، أكثر قابلية لفقدان الوزن بمعدل 3 كيلو جرام زيادة عن الأشخاص الذين يتبعون حماية غذائية بمفردهم.

 

يذكر أن موقع صحة أون لاين ساعد مئات النساء على فقدان أكثر من 15 كيلو جرام، من خلال حملة خسارة الوزن الجماعية، والتي تقام باستمرار من خلال المنتدى، ويمكن للجميع الاشتراك فيه من خلال الرابط التالي:

https://www.sehaonline.com/forum/index.php?board=8.0

وأوضح الباحثون أن الأشخاص الذين يسعون للالتحاق ببرامج فقدان الوزن الجماعية هم الأكثر قدرة على خسارة المزيد من أوزانهم بصورة أكبر من أقرانهم الذين يسعون لتحقيق هذه المهمة بمفردهم.

 

وتشير البيانات إلى أن برامج خفض ومراقبة الوزن تساعد أعضاؤها على فقدان الوزن بمعدلات تفوق خمس مرات الأشخاص الذين يتبعون الحميات الغذائية بمفردهم.

وأشارت المتابعة التى استمرت قرابة ثلاثة أشهر أن الأشخاص الذين شاركوا فى برامج مراقبة الوزن حققوا نتائج أفضل وفقدان أكثر للوزن بالمقارنة بالأشخاص الذين اعتمدوا على أنفسهم فى خسارة الوزن الزائد.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أشارت فيه المتابعة إلى أن فقدان الوزن الجماعة قد نجح فى تفهم المشاركين لفلسفة ومفهوم والحميات الغذائية والهدف منها وهى ليس فقط مجرد فقدان الدهون الزائدة بل الوقاية من مخاطر الإصابة بمرض السكر النوع الثانى، بالإضافة إلى أمراض القلب والأوعية الدموية الخطيرة.

 

 


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *