فوائد الخل تقلل حالات الوفاة بسبب سرطان عنق الرحم

فوائد الخل تقلل حالات الوفاة بسبب سرطان عنق الرحم

أشارت مصادر طبية إلى أن فوائد الخل ساعدت في خفض حالات الوفيات بمرض سرطان الرحم، مشرة إلى دراسة أجريت بهذا الصدد بينت أن نسبة الاستفادة بلغت نحو 31%.

وقال باحثون إن القيام ببرنامج فحص بسيط لسرطان عنق الرحم، باستخدام محلول الخل وفحوصات بالعين، ساعد في خفض عدد حالات الوفاة التي يسببها هذا النوع من السرطان، بنسبة 31 في المائة، في مجموعة ضمت 150 امرأة فقيرة في الهند. وقال الفريق في اجتماع الجمعية الأميركية لعلم الأورام في شيكاغو إنه إذا طبق هذا البرنامج على نطاق واسع، فإنه يمكن أن يؤدي إلى منع 22 ألف حالة وفاة بسبب سرطان عنق الرحم في الهند، و72 ألف حالة وفاة في العالم النامي سنويا. وقال الدكتور سريندرا شاستري من مستشفى تاتا التذكاري في مومباي بالهند، الذي رأس هذه الدراسة وقدم نتائجها، خلال الاجتماع: «حدث تراجع بنسبة 31 في المائة في حالات الوفاة من سرطان عنق الرحم. وهذا مهم للغاية.

 

وأظهرت الدراسة أيضا تراجعا بنسبة 7 في المائة في حالات الوفاة من أي سبب، على الرغم من أن هذه النتيجة ليست مهمة من الناحية الإحصائية. وسرطان عنق الرحم هو السبب الرئيس لحالات الوفاة من السرطان بين النساء في الهند ومناطق كثيرة بالعالم النامي.

وقالت الدكتورة كاثلين شيملر من مركز إم دي أندرسون للسرطان بجامعة تكساس بهيوستون: هناك حاجة ماسة لبرامج فحص منخفضة التكاليف في الهند.

 

وقال شاستري إنه لا توجد حاليا برامج لفحص سرطان عنق الرحم في الهند، وذلك بشكل أساسي لأن أسلوب الفحص بأخذ عينة، وهو الاختبار التقليدي الذين يتم القيام به بين النساء في الدول المتقدمة، غير متاح بسبب مشكلات لوجيستية وأخرى تتعلق بالبنية الأساسية وارتفاع التكاليف.

وقال شاستري: نأمل أن يكون لنتائجنا تأثير عميق في خفض عبء سرطان عنق الرحم في الهند ومختلف أنحاء العالم.

وضمت الدراسة نساء تم اختيارهن من 20 منطقة فقيرة في مدينة مومباي، وتراوحت أعمارهن بين 35 عاما و64 عاما، وليس لهن تاريخ سابق مع السرطان.

 

 


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *