من فوائد الجوز الجديدة علاج السكري والوقاية منه

من فوائد الجوز الجديدة علاج السكري والوقاية منه

أوضحت الدراسة العلمية التي أجراها فريق من خبراء التغذية الفرنسيين على 138 ألف سيدة، أنّ تناولهن 8 حبات من الجوز مرتين في الأسبوع يخفض من خطورة تعرضهن لمرض السكري من النوع الثاني والذي هو الأكثر شيوعاً لدى النساء إذ يصيب واحدة من بين كل 4 سيدات.

وأشارت الدراسة إلى أن الجوز صديق لمريض السكري لقدرته على التّحكم في تلوّن دم المريض المصاب بالسكري، الأمر الذي جعل الخبراء ينصحون بتناول حقنة من الجوز لفائدته الوقائية من هذا المرض اللعين الذي قد يصيب أي شخص والذي على الجميع تفاديه قدر الإمكان.

 

وقالت الدراسة الجديدة: إن السيدات اللاتي يتناولن نحو 29 غراماً من الجوز (عين الجمل) أسبوعيا ينجحن في خفض نحو 24% من فرص إصابتهن بمرض السكري النوع الثاني.

يذكر أن المكسرات بصفة عامة تعمل على تخفيض الالتهابات والوقاية ضد الإصابة بالسرطان وأمراض القلب، بالإضافة إلى التهاب المفاصل.

وشدد الباحثون في معرض أبحاثهم التي أجروها في هذا الصدد على أن الحرص على تناول المكسرات خاصة عين الجمل يعمل على التقليل بمعدل الربع مخاطر الإصابة بمرض السكري النوع الثاني.

 

وكانت الأبحاث قد أجريت على أكثر من 140 ألف سيدة أميركية انتظمن في تناول حفنات من المكسرات التي لوحظ فاعليتها في تخفيض مخاطر الإصابة بمرض السكري النوع الثاني الذي بات يتحول إلى وباء بسبب انتشار معدلات البدانة وأمراض سوء التمثيل الغذائي بسبب نمط الحياة الحديثة غير الصحي وعدم مزاولة الرياضة بين الكثيرين حول العالم.

وتعد هذه الدراسة الأولى من نوعها التي تكشف النقاب عن العلاقة المباشرة بين الحرص على استهلاك المكسرات بصفة عامة والسكري بصفة خاصة، في إبعاد شبح الإصابة بمرض السكري النوع الثاني.

 

 


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *