أغرب حالة لفقدان الشهية لفتى توقف عن الأكل قبل عام

أغرب حالة لفقدان الشهية لفتى توقف عن الأكل قبل عام
قبل نحو عام تقريباً، توقف فتى أمريكي عن تناول الطعام، في واحدة من أندر الحالات عالمياً، حيث فقدت الشهية على الأكل كلياً، ولم يعد يستطيع أن يأكل أي شيء تقريباً.
الحالة التي استعرضتها العديد من المستشفيات الأمريكية، لم يستطع الطب الحديث إيجاد أي علاج لها، خاصة وأنها قد تعد الحالة الأولى، كما لم تفلح كل عمليات التحفيز ومحاولات فتح الشهية التي قام بها الأهل للشاب.
 
وحسب صحيفة الديلي ميل، فإن الفتى لاندون (Landon)فقد أي شهية لتناول الطعام بين عشية وضحاها، بعد ساعات من تناوله البيتزا وكأساً كبيراً من الآيس كريم. فبعد أن استيقظ من نومه صباح يوم 14 أكتوبر 2013م، خسر لاندون كل إحساس بالجوع أو العطش، ولم يعد يستطيع تناول أي شيء تقريباً.
عانى لاندون من دوار في اليوم التالي، وشعر بأنه مريض، ولكن مع مرور الوقت تبين أنه لم يعد يستطيع تناول أي شيء.
وعرضت والدا الفتى البالغ من العمر (12) عاماً، ابنهما على خمس مستشفيات مختلفة في روتشستر في ولاية مينيسوتا، حيث درس الخبراء في مايو كلينيك ذات الشهرة العالمية، حالة اندون، إلا أنهم لم يتمكنوا من التوصل إلى أي نتيجة في التشخيص أو في العلاج.
ووصفت بعض المستشفيات مضادات حيوية، وأخرى أدوية لتحفيز الشهية، إلا أن جميع العلاجات باءت بالفشل.. ويفكر الوالدان بإدخال إنبوب إلى معدة اندون لإطعامه قسرياً، بعد أن فقد ثلث وزنه خلال هذا العام، حيث تراجع وزنه من 47 كيلو غرام تقريباً، إلى 31 كيلو غرام، رغم أنه في حالة نمو من المفترض أن يزيد وزنه خلالها.
وفيما يلعب أخوه مع أصدقاءه، ويتابع تعليمه، ينكفئ اندون على الأريكة في المنزل دون أي رغبة في الحركة أو الدراسة، كما سجلت مدرسته 65 يوم غياب.
ويتوقع الأطباء أن للأمر علاقة باضطراب ما، أصاب منطقة تحت المهاد في الدماغ (الهيبوثالامس)والتي تبلغ حجم حبة البازلاء تقريباً، والتي تنظم الجوع والعطش وكذلك درجة حرارة الجسم وضغط الدم والنوم.

شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *