فحوصات مجانية في تبوك للسكري والدم والسمنة

فحوصات مجانية في تبوك للسكري والدم والسمنة

 

     بات بإمكان المواطنين والمقيمين في منطقة تبوك، إجراء فحوصات أمراض السكري وضغط الدم والسمنة مجاناً من خلال الحملة التي أطلقتها جمعية برنامج الأمير فهد بن سلطان الاجتماعي، والتي تهدف إلى نشر ثقافة العمل التطوعي في البلاد.

وقالت مصادر في الجمعية: إن فعاليات برنامج الفحص الطبي للمواطنين والمقيمين بمنطقة تبوك انطلقت مساء أمس الأول، حيث قام الفريق الطبي من طلبة كلية الطب بجامعة تبوك ،وكلية الغد الصحية بإجراء الكشف الطبي على المواطنين والمقيمين عن أمراض السكري و ضغط الدم والسمنة.

 

     وأكد أمين عام جمعية برنامج الأمير فهد بن سلطان الاجتماعي الدكتور عبدالخالق حمزة السحلي أن البرنامج أُعد له من قبل مشروع الأمير سلطان بن عبدالعزيز لنشر ثقافة العمل التطوعي بالتعاون مع كليات الطب والكليات الصحية الحكومية والأهلية والصيدليات بالمنطقة ، وتم تجهيز عيادات الكشف للرجال وأخرى للنساء بمشاركة أطباء وطبيبات وطلبة وطالبات الكيات الطبية للقيام بفحص السكر وأيضا قياس ضغط الدم والسمنة .

وأضاف : إن برنامج الفحص الطبي يُعد من البرامج التي يحرص علي تنفيذها مشروع الأمير سلطان بن عبدالعزيز لنشر ثقافة العمل التطوعي وسوف يواصل هذا البرنامج فعالياته ويصل إلى الجامعات والمدارس والإدارات الحكومية.

 

 


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *