وزارة الصحة السعودية تعلن عن علاج محتمل لفيروس كورونا

وزارة الصحة السعودية تعلن عن علاج محتمل لفيروس كورونا

كشفت وزارة الصحة السعودية عن اختبارات تجرى حالياً على علاجات لمرض فيروس كورونا، مشيرة إلى أن بعضها أثبت فاعليته.

وقال الدكتور خالد مرغلاني المتحدث الرسمي لوزارة الصحة: إن هناك نوعين من المضادات الفيروسية يجري استخدامها حالياً في علاج بعض الحالات، أثبتت فعاليتها في التجارب المخبرية، إلا أن مدى استجابة المرضى لها لا تزال تحت التحليل والدراسة".

ونقلت صحيفة عكاظ في عددها الصادر اليوم الجمعة 31 مايو 2013 عن الدكتور مرغلاني قوله: إن مصدر الفيروس وعلاقته بالبيئة لا يزالان تحت البحث، رغم إشراك باحثين ومعامل دولية من أوروبا وأميركا في دراسة هذا الأمر.

أما عن وجود عودة قوية لفيروس كرونا هذه الأيام قياسا بالحالات التي أعلن عنها خلال اليومين الماضيين، بين مرغلاني أنه ليس هناك ما يشير إلى أن الحالات الجديدة التي أعلن عنها مؤخراً تمثل تفشيا جديدا للمرض، وإنما هي مرتبطة بالمجموعة السابقة وفي المنطقة نفسها.

يذكر أن وزارة الصحة أعلنت عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 38 شخصاً توفي منهم (21) حتى الآن، وذلك بعد وفاة ثلاثة مرضى في محافظة الأحساء بالمنطقة الشرقية ممن أعلن عن إصابتهم سابقاً بالمرض.

في حين وصل عدد المعافين من المرض 9 أشخاص منذ أول إصابة تم تسجيلها بالمملكة، فيما لا يزال 8 آخرون ثبتت إصابتهم بالمرض يتلقون العلاج في عدة مستشفيات.

لمتابعة آخر تطورات واخبار فيروس كورونا، زوروا الملف التالي:

ملف فيروس كورونا

 

 


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *