علاج العقم بالابر الصينية آخر صيحات الطب البديل

علاج العقم بالابر الصينية آخر صيحات الطب البديل

 

يبدو أن العلاج الصيني القديم، الوخز بالأبر، بدأ يعود من جديد إلى المستشفيات والمراكز الطبية، بعد أن ثبتت فاعليته في علاج عدد من الأمراض، من بينها علاج العقم.

هذا ما قاله موقع "هيلث داي نيوز" الأمريكي، والذي أكد أن العلاج بالوخز يمكن أن يعالج العقم، بفضل قدرته على زيادة تأثيرات علاجات الخصوبة.

وأضاف الموقع بالقول: إن خبراء طبيين يعتبرون أن علاج الوخز بالإبر القديم، ومصدره الأساس الصين، الذي يقضي بوضع مجموعة من الإبر عند نقاط معينة من الجسم يمكن أن يساهم في تحسين خصوبة الرجال والنساء على حد سواء، ويزيد بالتالي من فرص نجاح الحمل.

 

الدكتورة ليزا ليلينغفيلد، من مركز «كابلان» في فيرجينيا، أوضحت أن «علاج الوخز بالإبر موجود منذ نحو 3 آلاف سنة، وهو آمن ولا تأثيرات سلبية له. وقد لا يكون الشيء الوحيد الذي لا بد من القيام به لعلاج العقم، لكنه يساعد على زيادة تأثيرات علاجات الخصوبة»، وفق ما ذكرت وكالة يونايتدبرس إنترناشيونال اليوم الأحد 29 يناير 2012م.

واعتبرت ليلينغفيلد أن الوخز بالإبر يحسّن معدلات الحمل ونوعية حياة بعض الأشخاص، مشيرة إلى أن العلاج يمكن أن يساعد في زيادة خصوبة المرأة من خلال تحسين تدفق الدم إلى المبيضين والرحم، ما يساهم في زيادة سماكة جدار الرحم ويعزز فرص الحمل.

 


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *