صحة المدينة المنورة تغرّم مستشفى 100 ألف ريال لتسببها بوفاة مولود

صحة المدينة المنورة تغرّم مستشفى 100 ألف ريال لتسببها بوفاة مولود

يستمر مسلسل الأخطاء الطبية الذي يحدث في مستشفيات المملكة العربية السعودية، لتسجّل إحدى المشافي بالمدينة المنورة خطا طبياً تسبب بوفاة مولود حديث الولادة.

وقالت مصادر إعلامية في المدينة: "إن المدير العام للشؤون الصحية في منطقة المدينة المنورة الدكتور عبدالله الطائفي تبنى القرار الصادر من الهيئة الصحية الشرعية في المدينة المنورة القاضي بإدانة طبيب وطبيبة بأحد المستشفيات الخاصة وتغريمهما مبلغ 100 ألف ريال".

وصدر قرار «الهيئة» في حق المدانين، على خلفية تقدم أحد المواطنين بشكوى ضد المستشفى الذي يعمل فيه المحكوم عليهما بالغرامة (الطبيب والطبيبة) نتيجة ما حدث لزوجته من أخطاء طبية أثناء ولادتها أدت لوفاة المولود، إذ تمت إحالة الدعوى إلى الجهة المختصة. وبعد الدرس والتحري ورفع التوصيات من اللجنة المختصة بالنظر في الأخطاء الطبية، أصدرت اللجنة قرارها القاضي بتسليم المبلغ المحدد منها (100 ألف ريال) إلى ورثة «الجنين المتوفى» كدية شرعية، وفق ما ذكرت صحيفة الحياة اللندنية اليوم الثلاثاء 21/6/2011م .

أما في ما يختص بالحق العام، فقد تقرر تغريم المدعى عليهما بدفع مبلغ خمسة آلاف ريال تودع في خزانة الدولة بحسب النظام المُتبع.

وعقب اعتماده القرار، أكد مدير «صحة المدينة المنورة» أن مديريته لا تتهاون في معاقبة أي مقصر أو متهاون في أداء عمله على الوجه المطلوب، مفيداً أن هناك متابعة دقيقة لسير الخدمات الصحية في المنطقة كافة.


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *