شركة إماراتية تنتج أول آيسكريم من حليب النوق

شركة إماراتية تنتج أول آيسكريم من حليب النوق

 

تعتزم شركة إماراتية إنتاج أول ''آيسكريم'' في العالم مصنوع من حليب النوق، خاصة بعد أن أثبتت الدراسات العلمية أهمية حليب الإبل وفائدته. إلا أن مصادر قالت لموقع (صحة أون لاين) إنها تخشى من أن تكون أسعار هذا المنتج الجديد حاجزاً أمام استخدامه عربياً على نطاق واسع.

وقالت الشركة في بيان لها أمس السبت: إنها نجحت في إنتاج هذا الآيسكريم بعد فترة من التجارب المستمرة، وعرضته على المستهلكين في استطلاع ميداني، ولاقى المنتج إعجاباً شديداً، مشيرة إلى أنها تستعد لطرحه في الأسواق قريباً.

وقالت مصادر لموقع (صحة أون لاين): إن المنتج الجديد لا بد وأن يكون مفيداً، إلا أن أسعاره لم تقرر بعد، ونخشى أن ترتفع هذه الأسعار كثيراً، خاصة مع احتكار شركة واحدة لهذا المنتج الفريد، وإمكانية تصديره للخارج. متمنين أن تخطوا شركات في دول غنية كالسعودية وغيرها، هذه الخطوة لإنتاج مثل هذه المنتجات الجديدة من حليب الإبل.

وبحال كانت أسعار الآيسكريم الجديد مرتفعة، فإن أعداداً كبيرة من الناس ستحرم من الاستفادة منه. خاصة وأن صحيفة (The Daily Mail) البريطانية أشارت إلى أن سعر الأوقية من هذا الآيس كريم الجديد قد تصل إلى 6.5 دولار.

 

وتوقع عبد الله الدرمكي (الرئيس التنفيذي للشركة) أن ينافس المنتج الجديد، الآيسكريم التقليدي المصنوع من حليب الأبقار، ويسهم في إقبال المستهلكين على حليب النوق.

وأضاف أن الهدف من إنتاج هذا الآيسكريم، جذب المستهلكين لحليب الإبل، لفوائده الصحية العديدة، مشيراً إلى أن أبحاثا عالمية أثبتت أنه ''صيدلية'' لعلاج كثير من الأمراض العصرية.

وكشف الدرمكي أن شركته تعتزم أيضا إنتاج حليب نوق بنكهات جديدة، وغير مسبوقة في العالم، منها حليب إبل بالزعفران وماء الورد والهيل، إضافة إلى حليب الإبل بالشيكولاتة.


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *