سيارات فورد من فئة توروس وميركوري قد تسبب حوادث مميتة

سيارات فورد من فئة توروس وميركوري قد تسبب حوادث مميتة

حذرت جهات مسؤولة في السلامة المرورية بأمريكا، من فئتي توروس وميركوري التابعة لشركة فورد الأمريكية للسيارات، مؤكدة أن الاختبارات أظهرت مشكلات في دواسة البنزين، يجعلها خطرة في الطرقات، وربما تسبب حوادث مرورية قاتلة.

 

وبحسب مصادر إعلام أمريكية، فإن إدارة أمن الطرق والمواصلات الوطنية بالولايات المتحدة الأمريكية، تجري اختبارات على سيارات فورد من فئة "توروس" على خلفية الأنباء عن خلل ميكانيكي في دواسة البنزين قد تؤدي إلى وقوع حوادث مرورية.

ونوهت الإدارة إلى أن السيارات التي تشملها التحقيقات تنطوي تحت فئة "ميركوري" التي تم تصنيعها بين عامي 2000 و 2003، وفئة "توروس".

وبينت الإدارة في التقرير الذي نشرته الجمعة، أنها تقوم باختبار إمكانية وجود خلل ميكانيكي يؤدي إلى استمرار محرك السيارة بالتسارع دون أن يقوم سائق السيارة بالضغط على دواسة البنزين، وفق ما ذكرت شبكة الـ (CNN) الأمريكية اليوم السبت 27 أكتوبر 2012.

وجاء في التقرير الذي نشر على الموقع الإلكتروني للإدارة أن هذه الاختبارات تأتي على خلفية وثائق تشير إلى أن الوصلة التي يتم من خلالها التحكم بمثبت السرعة للسيارة قد تتعطل الأمر الذي يؤدي إلى استمرار المحرك بالدوران بآخر سرعة تم ضبطه عليها.

 

وألقت الإدارة الضوء على أنه لم يتم إصدار طلب أو قرار رسمي بسحب هذه السيارات من الأسواق باعتبار أن الاختبارات والتحقيقات لا تزال جارية للوقوف على حقيقة الأمر.

وأشار التقرير إلى وجود 310 آلاف سيارة توروس وميركوري تم تصنيعها خلال السنوات المذكورة وموزعة على الأسواق حول العالم.

ويذكر أن عملاق السيارات الأمريكية، شركة فورد، استدعت في وقت سابق من العام الجاري، 421 ألف سيارة من فئة "إسكايب" بسبب مشاكل ميكانيكية مشابهة للمشكلة التي تخضع للتحقيقات في سيارات توروس وميركوري.

 

 


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *