زرع يد في كاحل القدم بعد بترها لإنقاذها من الموت

زرع يد في كاحل القدم بعد بترها لإنقاذها من الموت

قد تكون هذه الصورة من الصور القليلة والنادرة التي يمكن أن تفزع منها، ولكنها في كل الأحوال صورة حقيقية تأكد منها موقع صحة أون لاين، من خلال تتبع أكثر من مصدر إعلامي غربي.

الصورة هي ليد عامل صيني تم قطعها بطريقة الخطأ، ومن أجل إنقاذ هذه اليد، وإعادة زرعها في مكانها، وبهدف الحفاظ عليها كي لا تموت، قرر الأطباء زرعها في كامل قدم العامل.

وحسب مصادر إعلامية، من بينها شبكة الـ (ِCNN) الأمريكية، فإن العامل الذي يدعى شيه وي، قطع يده عن طريق الخطأ، بينما كان يعمل على تشغيل إحدى الماكينات في ورشة عمل تعود لأسرته في الصين، ولكن الأطباء تمكنوا من إنقاذها، من خلال زرعها بكاحل قدمه.

 

وقال شيه وي: إنه لم يكن متأكداً في البداية، إذا كانت يده اليمنى سيتم إنقاذها، ولكنه كان يعتقد أن الأمر يستحق المحاولة. وبقيت اليد مقطوعة عن شرايين الدم لعدة ساعات، وهي الفترة التي تطلبها شيه للبحث عن مستشفى يمكن أن تقوم بمثل هذه الجراحة.

وذهب شيه إلى المستشفيات المحلية بالقرب من مصنع العائلة في البداية، لكن، الطاقم الطبي في هذه المستشفيات لم يتمتع بالمهارات اللازمة لمساعدته. وفي نهاية المطاف، وجد مستشفى تبعد حوالي ساعتين، حيث تمكن الأطباء من مساعدته.

وأبقى شيه يده في كيس من البلاستيك في البداية، ثم وضعها في براد من الثلج، إذ استغرق الأمر حوالي سبع ساعات للوصول الى الطبيب الذي يمكن أن يساعده.

 

وعبر الدكتور تانغ جويو، وهو متخصص في الحالات الصعبة لترميم الأنسجة والجروح، عن شعوره بالتفاؤل قبل أن يدخل شيه إلى العملية، وتوقعه بأن يتمكن شيه من استخدام يده مرة أخرى.

واعتبر جويو أن أفضل وسيلة لإنقاذ يد شيه هي من خلال زرعها بكاحل قدمه، حيث يوجد ما يكفي من شرايين الدم. وبقيت اليد في مكانها، حتى شفيت تماماً. وأوضح جويو أن هناك حوالي 20 حالة في الصين، شبيهة بحالة شيه، وكانت جميعها ناجحة.

وأشار جويو إلى أنه أجرى عملية مماثلة في العام 2004، حيث زرع يد ببطن مريض، تكللت بالنجاح.

وبعد نحو شهر، التأمت ذراع شيه، وخضع لعملية أخرى، حيث تم إعادة زرع يده بمكانها، ليتعافى بعد ذلك بلا أي مضاعفات، وهو يستريح حالياً في منزله.

 

 


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *