مركب بالخضروات الصليبية ينجح في علاج سرطان الدم

مركب بالخضروات الصليبية ينجح في علاج سرطان الدم

توصل مجموعة من الباحثين إلى وجود مركب مركز في بعض الخضروات مثل البروكلي والخضروات يساعد على تقليل عدد خلايا سرطان الدم الحاد الليمفاوي.

ووفقاً لدانيال لاكورازا المشرف على الدراسة والأستاذ المساعد في علم الأمراض والمناعة بكلية بايلور للطب، فإن سرطان الدم الليمفاوي الحاد يعتبر أحد أنواع سرطانات الخلايا البيضاء شيوعاً لدى الأطفال.

 

وأضاف أن معدل الشفاء من المرض يصل إلى 80%، لكن بعض الأطفال لا يستجيبون للعلاج. وفي هذه الحالة، يكون الأطفال بحاجة إلى علاجات بديلة.

وأشار موقع Times Of India  في عدده الصادر بتاريخ 13 ديسمبر إلى قيام لاكورازا وزملائه بالتركيز على مركب السلفورافين النقي وهو مركب طبيعي موجود في البروكلي، يعتقد أن لديه خصائص وقائية وعلاجية لعلاج الأورام الصلبة.

 

وأثناء إجراء التجربة في المعمل على الخلايا الخاصة بالمتبرعين، وجد العلماء أن هذا المركب نجح في قتل الخلايا السرطانية، بينما لم تتأثر به الخلايا الطبيعية.

وتجدر الإشارة إلى أن مركب sulforaphane هو مركب طبيعي، وما تم استخدامه في الدراسة هو نوع نقي ومركز من هذا المركب، مما يعني أنه على الرغم من أن تناول الخضروات الصليبية مفيد للصحة، لن يكون لها نفس التأثير الذي تم التوصل له في المعمل.

 

 


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *