حلويات لمعالجة تسوس الأسنان

حلويات لمعالجة تسوس الأسنان

طور العلماء حلويات تقوم على خفض مستوى البكتيريا الضارة في الفم التي تسبب تسوس الأسنان وقد تكون هذه الخطوة قفزة جديدة وسلاح في محاربة تسوس الأسنان والأمراض الأخرى التي يسببها وجود البكتيريا الضارة في الفم.

وآلية عمل هذه الحلويات الجديدة هي عن طريق عمل معقد يتم ابتلاعه واخراجه من الجسم أي أن الحلويات هذه هي حلويات خالية من السكر تحوي على بكتيريا صديقة  تدعى البروبيوتيك التي تقوم بربط البكتيريا الضارة المتواجدة على سطح الأسنان وعمل معقد معها يتم بلعه وإخراجه خارج الجسم, فعند تناول هذه الحلويات تطلق منها البكتيريا المفيدة وتعمل على تخليص الفم من هذه البكتيريا الضارة وبالتالي تكافح تسوس الأسنان بشكل كبير.

وطبعاً بكتيريا البروبايوتيك توجد في الكثير من الأطعمة التي نتناولها وأهمها في اللبن والزبادي التي تقوم بتسهيل الهضم إذ تعمل على المساعدة في تحطيم الغذاء وتسهيل امتصاص العناصر الغذائية ومحاربة الأمراض مثل الإسهال.

وهذه الحلويات قد تكون مطروحة في الأسواق بغضون عامين وهي ستستهدف الأطفال بوجه خاص حتى تساعدهم على التخلص من مشكلة لتسوس المتفاقمة لدى الصغار, وقد تطور أيضاً غسولات فموية ومعاجين أسنان تحوي على البروبايوتيك البكتيريا المفيدة.

ولكن في الوقت الحالي لا يوجد حل سوى تفريش الأسنان بانتظام واستعمال الخيط للحماية الأسنان.


شارك المقال مع أصدقائك

0
1 share

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *