7 حالات جديدة لـكورونا في السعودية

7 حالات جديدة لـكورونا في السعودية

 

 

 
أعلنت وزارة الصحة في تقريرها الأسبوعي حول مستجدات الوضع لفيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية كورونا، أن مختبراتها فحصت 1425 عينة للفيروس في الفترة بين 9 إلى 15 جمادى الآخرة، مشيرةً إلى أنها سجلت 7 حالات مؤكدة تتراوح أعمارهم 39-80 سنة، منهم 3 حالات في محافظة جدة وحالة واحدة في كل من الرياض والشرقية وتبوك والأحساء. حيث سجلت حالات الإصابة بفيروس متلازمة الشرق الأوسط كورونا انخفاضا خلال الثلاثة أسابيع الماضية بمعدل 7 حالات في الأسبوع
وأكدت الوزارة أن نحو نصف الحالات المسجلة الأسبوع الماضي كانت بسبب مخالطة الإبل (حالتين) ومخالطة أفراد مصابين بالمجتمع، فيما تم تسجيل حالتين فقط لممارسين صحيين في منشآت صحية، وحالة واحدة ما زالت تحت التقصي. كما أوضحت الوزارة أن عدد البلاغات التي تم مباشرتها من فرق وزارة الزراعة بلاغان في كل من الهفوف والخفجي.
وأكدت الوزارة أن مركز القيادة يواصل جهوده على مدار الساعة من خلال القيام بأعمال الترصد الوبائي والتأكد من التزام كافة المنشآت الصحية الحكومية والخاصة بتطبيق إجراءات مكافحة العدوى وكذلك التنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية والمنظمات الصحية الدولية بما في ذلك منظمة الصحة العالمية وبيوت الخبرة لمتابعة كافة ما يستجد بخصوص فيروس كورونا.
وتواصل وزارة الصحة جهودها لرفع مستوى وعي أفراد المجتمع بطرق الوقاية من الفيروسات المعدية، لاسيما فيروس متلازمة الشرق الأوسط كورونا. إذ تستعد حملة «نقدر نوقفها» التوعوية، لإطلاق فعاليات جديدة في المجمعات التجارية في جدة، وفي المنطقة الشرقية نهاية الأسبوع الجاري، كما تم بدء عرض مقاطع فيديو قصيرة في شاشات الملاعب، أثناء مباريات كرة القدم الجماهيرية. وكان متطوعون ومتطوعات شاركوا بالحملة، أنهوا توزيع نحو 40 ألف مادة توعوية عن طرق الوقاية من فيروس كورونا، على أكثر من 12 ألف متسوق ومتسوقة تواجدوا في مجمعات تجارية في الرياض مؤخرا.
__________________________________________

شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *