ميدي كير تعتمد جهازاً متطوراً لعلاج الاكتئاب بدون أدوية ولا ألم

ميدي كير تعتمد جهازاً متطوراً لعلاج الاكتئاب بدون أدوية ولا ألم

شهدت عيادات العناية التخصصية "ميدي كير" استخدام أحدث جهاز عالمي في علاج الاكتئاب، والوحيد على مستوى المملكة العربية السعودية والوطن العربي، والذي يعرف باسم جهاز (نيورستار TMS).

وقام الدكتور أسعد صبر، استشاري الطب النفسي، والمدير العام لميدي كير، بالتدريب على استخدام جهاز (نيورستار TMS) مؤخراً، وبدأ العمل في استخدامه على المرضى ممن يعانون من الاكتئاب، حيث يعالج هذا الجهاز الأمريكي الصنع، حالات الاكتئاب بدون أدوية وبدون جلسات سلوكية وبدون تخدير، كما لا توجد آثار جانبية لهذا الجهاز على وظائف المخ.

 

وتفخر عيادات ميدي كير كونها السباقة بما يخص الصحة النفسية وعلاج الامراض النفسية باستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات المعترف بها عالمياً، حيث أن جهاز نيورستار معتمد من هيئة الغذاء والدواء الامريكية والسعودية.

تُجرى جلسات المعالجة بعلاج NeuroStar TMS في عيادة الطبيب، وتستغرق كل جلسة  حوالي 40 دقيقة، 5 أيام في الأسبوع، لمدة 4 إلى 6 أسابيع تقريباً.

يكون المريض مستيقظاً وواعياً أثناء العلاج وقادراً على متابعة أنشطته الاعتيادية حال مغادرة جلسة العلاج.

 

يعتمد الجهاز في العلاج على التحفيز المغناطيسي عبر الجمجمة، ويخلو علاج NeuroStar TMS من الآثار الجانبية التي يعانيها المريض عادة مع الأدوية المضادة للاكتئاب

إن علاج NeuroStar TMS هو علاج غير دوائي وغير جراحي للمرضى الذين يعانون من الاكتئاب ولم يحققوا الفائدة  المرجوة من جراء استخدام الأدوية المضادة للاكتئاب.

يستخدم العلاج نبضات مغناطيسية عالية التركيز لتحفيز مناطق الدماغ التي يُعتَقَد أنها تتحكم بالمزاج والتي تكون غير نشطة  لدى مرضى الاكتئاب.

 

 


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *