تجاعيد الوجه يمكن أن تحدد لك طول عمرك

تجاعيد الوجه يمكن أن تحدد لك طول عمرك

إليك سيدتي سبباً إضافياً قد يدعوك للقلق من تجاعيد الوجه، فهي لا تعكس مظاهر التقدم بالسن فحسب، بل قد يكون مرآة تحدد عمرك.

فرغم أن الأعمار بيد الله وحده، إلا أن الله تعالى سخر للبشر علوماً وتقنيات تساعدهم في جميع شؤون حياتهم، بما فيها ما يتعلق بتقدير ما يضرهم وينفعهم.

 

وعلى ذمة الدراسة الحديثة المنشورة في دورية "علم الشيخوخة"، ونقلتها إلى العربية شبكة لـCNN، فإن المرآة ذات التجاعيد الأقل عادة ما لديها ضغط الدم منخفض وتتراجع احتمالات إصابتها بأمراض القلب والسكتة الدماغية، ويزيد تمتعها بعمر أطول من رفيقاتها من يعانيين من مظاهر التقدم بالسن.

وقامت الدراسة التي نفذها باحثون من شركة "يونيليفر" والمركز الطبي بجامعة لايدن الهولندية، على استجلاء العلاقة بين مظهر كبار السن ومخاطر إصابتهم بأمراض القلب، في محاولة لمعرفة إذا ما كان للإدراك بالسن تأثير على صحة القلب.

وقام الباحثون بتقسيم 260 من المشاركات بالدراسة إلى فئتين: واحدة تزداد بينهن احتمالات الإصابة بأمراض القلب، وثانية تتراجع لديها تلك الاحتمالات، بجانب تحديد شبابهن من خلال تحليل الوجه وتقييم التجاعيد بالمنطقة الداخلية بأعلى الذراع، وهي على عكس الوجه، لا تظهر عليها علامات الشيخوخة المبكرة بسبب الشمس.

 

ووجد فريق البحث علاقة بين المظهر وضغط الدم، فمن بدين أكثر شبابا انخفضت بينهن مخاطر أمراض القلب وضغط الدم، ولترسيخ الدراسة واستبعاد عوامل قد تلعب دورا في تمتع بعضهن بمظهر شاب وتراجع مخاطر اصابتهن بأمراض القلب، قام الباحثون باختبارات على مجموعة أخرى مختلطة، خلصت إلى نفس النتيجة.

ويأمل العلماء بإجراء دراسات أخرى مستفيضة تمكنهم من تحديد "سر" شباب الجلد وصلة ذلك بصحة القلب والتمتع بعمر مديد.

 

 


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *