السعودية تشهد إجراء جراحة نادرة لعلاج الأسنان

السعودية تشهد إجراء جراحة نادرة لعلاج الأسنان

لأول مرة في الشرق الأوسط، قام مجموعة من الأطباء، بإجراء عملية جراحية باستخدام تقنية المجهر الطبي الحديث لعلاج جذور وأعصاب الأسنان، لمريض يحتاج لزراعة أسنان ولديه تدل في اللهاة. وكان ذلك خلال المؤتمر الدولي الثالث للجمعية العلمية السعودية لعلاج جذور وأعصاب الأسنان بالرياض، وتم إجراء العملية أمام الحضور.

 

ووفقاً لما ورد في صحيفة الاقتصادية في عددها الصادر بتاريخ 6 مارس 2013، فقد أوضح الدكتور خالد سعيد استشاري جراحة اللثة في مدينة الملك عبد العزيز الطبية بالحرس الوطني، أن هذه العملية لا تعتبر اختراعاً حديثاً، إنما طريقة عملها تختلف حيث تمت لأول مرة في الشرق الأوسط بالمجهر الطبي الذي يحتاج إلى جهد وكفاءة عاليين.

 

وأكد على أن الهدف من العملية التي أجراها الفريق الطبي، بقيادة أفضل جراحي العالم في استخدام المجهر البروفيسور الإيطالي إيزيو برونا استشاري جراحة الفم والأسنان، يكمن في تدعيم عظم الفك العلوي للمريض بدعامات عظمية طبية بعد فقدان الضرس ورفع الجيب الأنفي، وتعتبر عمليتين في عملية واحدة لتختصر على المريض فترة انتظار تصل إلى خمسة شهور للوصول للشفاء التام. بالإضافة إلى ذلك، فإنها تعتمد على التخدير الموضعي، بدلاً من البنج الكامل مما يوفر الكثير من التكلفة والتعب والوقت للمريض.

 

 


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *