منتجات تنعيم الشعر تؤثر سلبياً على صحتك

منتجات تنعيم الشعر تؤثر سلبياً على صحتك

صرح مجموعة من ممثلي الكونجرس بضرورة اتخاذ هيئة الغذاء الدواء الأمريكية المزيد من الإجراءات لحماية المستهلكين من المخاطر الصحية لمنتجات فرد وتنعيم الشعر.

حيث قام ثلاثة ممثلين للكنوجرس بإرسال خطاب إلى هيئة الغذاء والدواء الأمريكية يعربون فيه عن قلقهم حيال المنتجات التي تحتوي على Brazilian Blowout أو الكيراتين البرازيلي.

 

وأشاروا إلى أن هذه المنتجات تحتوي على مستويات غير آمنة من الفورمالديهايد، المعروف بأنه أحد المواد المسرطنة. وكانت الهيئة قد استلمت العديد من الشكاوي التي تشير إلى تسبب هذه المنتجات في عدد من الآثار الجانبية السلبية التي شملت مشاكل الجهاز العصبي مثل الصداع، مشاكل الجهاز التنفسي، آلام الصدر، الغثيان، القيء، والطفح الجلدي.

وطالب ممثلو الكونجرس هيئة الغذاء والدواء الأمريكية بضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لوقف بيع منتجات تنعيم الشعر المسرطنة، ومواصلة العمل على حظر استخدام مادة الفورمالديهايد في منتجات تنعيم الشعر تماماً.

 

ووفقاً لما أورده موقع فوكس نيوز في عدده الصادر بتاريخ 12 ديسمبر 2012، فقد قامت الهيئة بإرسال رسالة تحذيرية لشركة GIB LLC المصنعة لهذه المنتجات، واصفة إياها بأنها مغشوشة ومضللة للمشتري. إذ تحتوي على مستويات عالية من الفورمالديهايد، بينما تصفها الشركة بأنها خالية من الفورمالديهايد. وطلبت الهيئة من الشركة العمل على تصحيح هذا الانتهاك، لكن الشركة لم تتخذ أي إجراءات حتى الآن.

ومن الجدير بالذكر أنه قد تم منع منتجات Brazilian Blowout في كل من كندا، أستراليا، وإيرلندا، بسبب مخاطرها الصحية.

 

 


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *