كشف النقاب عن تطبيق للهواتف الذكية قادر على تحليل البول

كشف النقاب عن تطبيق للهواتف الذكية قادر على تحليل البول

تُعرف شعوب الوطن العربي بأنها شعوب كسولة ولا تهتم بصحتها بالدرجة الكافية. هذا الكسل يجعلنا نؤجل ذهابنا إلى الطبيب أو القيام بالفحوصات حتى يتفاقم المرض. لكن ربما توفر لنا التكنولوجيا حلاً أكثر راحة وأقل تكلفة.

 

فوفقاً لما ورد في موقع الجزيرة نت في عدده الصادر بتاريخ 28 فبراير 2013، فقد كشف معرض للعلوم في الولايات المتحدة الأمريكية، النقاب عن أحد تطبيقات الهواتف الذكية والذي أطلق عليه اسم  يوتشك. ويعمل التطبيق على تحليل عينات البول، بحيث يمكن استخدامه كمؤشر لـ25 مشكلة صحية مختلفة، منها؛ السكرى، أمراض الكبد، السرطانات، وعدوى المسالك البولية.

 

ومقابل 20 دولاراً، سيحصل  المستخدم على ممسحة وخمسة أشرطة غمس. ويعمل الجهاز من خلال، غمس المستخدم لأحد الأشرطة في البول، وأخذ صورة لها باستخدام الهاتف الذكي، وتستخدم الممسحة لتسوية الألوان على العصا لإعطاء قراءة أفضل.

ليقوم التطبيق بعد ذلك بالكشف عن أي مشاكل طبية، بعد فحص وجود الجلوكوز، والبروتينات والنترات والمواد الأخرى في البول. ومن المقرر أن يكون التطبيق متاحاً على متجر آبل بنهاية الشهر الجاري لمستخدمي نظام "آي أو أسويتوقع أن يكون متاحاً فيما بعد لمستخدمي نظام الأندرويد.

 

 


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *