حالة تسمم ثانية بين طلاب جامعة الأزهر خلال شهر واحد

حالة تسمم ثانية بين طلاب جامعة الأزهر خلال شهر واحد

للمرة الثانية خلال شهر واحد، نقل نحو 100 طالب من طلاب المدينة الجامعية لجامعة الأزهر، إلى المستشفيات، بعد الاشتباه بحالة تسمم جماعية، وسط تضارب في توجيه أصابع الاتهام.

ففي حين أشارت مصادر طلابية أن حالة التسمم جاءت عقب تناولة وجبة "تونة" من داخل الجامعة، أشار أحد المسؤولين إلى ترجيحه أن تكون حالة التسمم حدثت بسبب تناول وجبات في المطاعم المجاورة للمدينة الجامعية.

وذكرت وزارة الصحة والسكان، صباح اليوم الثلاثاء 30 ابريل، أن عدد الطلاب الذين تضرروا نتيجة تناول الوجبة الفاسدة، ارتفع إلى 107 طلاب، بعد أن ذكر مصدر طبي مصري أمس الاثنين 29 ابريل 2013م، أن نحو 70 من طلاب المدينة الجامعية لجامعة الازهر أصيبوا بما يشتبه أنها حالة تسمم جماعية نتيجة تناول وجبة "تونة" فى المدينة نقلوا على إثرها إلى المستشفيات. وقال عبد الله عبد المطلب المتحدث باسم اتحاد طلاب جامعة الأزهر إن الطلبة قاموا بقطع الطرق المحيطة بالمدينة الجامعية وجامعة الأزهر احتجاجا علي ما أصاب زملاءهم وطالبوا بمحاسبة كل من تسبب في الحادث.

ونقلت "بوابة الأهرام" الإلكترونية عن إبراهيم الهدهد نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب قوله: إن أكثر من 12 ألفا من طلاب الأزهر تناولوا نفس وجبة التونة ولم تحدث لهم مشكلة. مرجحاً أن يكون ما أصاب الطلاب بالمدينة الجامعية من أعراض تسمم ربما يعود إلى تناول وجبات من المطاعم الخارجية المحيطة بالمدينة الجامعية غير أن التحاليل الطبية ستحسم الأمر وتوضح المشكلة بالضبط وتحدد ما إذا كان التلوث الغذائي سببه طعام المدينة أم لا.

وأضاف أن كثيرا من الحالات التي تم نقلها إلى المستشفيات غادرتها بعد الاطمئنان عليها بحسب بوابة الأهرام. يذكر أن هذا الحادث هو الثاني من نوعه في غضون شهر حيث شهدت المدينة الجامعية بالأزهر بنين مطلع الشهر الحالي العديد من حالات التسمم عقب تناول الطلاب وجبة غداء وجرى نقل أكثر من 70 طالبا إلى المستشفيات.

 

 


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *