السعودية تحذر من جهاز منزلي لقياس نسبة السكر في الدم

السعودية تحذر من جهاز منزلي لقياس نسبة السكر في الدم

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء ممثلة بقطاع الأجهزة والمنتجات الطبية المستهلك، من استخدام جهاز قياس نسبة السكر في الدم طراز ون تتش فريو أي كيو (OneTouch® Version® IQ) للاستخدام المنزلي والذي يصنع من قبل شركة لايف سكان جونسون آند جونسون (Lifescan Johnson & Johnson Company)، حيث علمت الهيئة من خلال الشركة المصنعة للجهاز عن قيامها بسحبه واستبداله وذلك للأسباب التالية:

1- لا يصدر الجهاز رسالة التحذير” نسبة جلوكوز عالية جداً أعلى من 600 ملغم/دسل ” عندما تكون قراءات نسبة الجلوكوز في الدم  1024 ملغم/دسل (56.88 مليمول/لتر) أو أعلى ولكن الجهاز بدلاً عن ذلك يتوقف عن العمل.

2- يطلب الجهاز من المستخدم إعادة ضبط التاريخ والوقت عند معاودة التشغيل.

3- يعاود الجهاز التوقف عن العمل إذا استمرت قراءات نسبة الجلوكوز في الدم 1024 ملغم/دسل (56.88 مليمول/لتر) أو أعلى.

4- قد يتسبب توقف الجهاز عن العمل وإعادة التشغيل في تأخير تشخيص وعلاج ارتفاع نسبة السكر الحاد أو تقديم علاج خاطئ.

وتؤكد الهيئة أن الجهاز المدمجة بياناته غير حاصل على شهادة الإذن بالتسويق من الهيئة ولم يتم فسحه من قبل الهيئة عبر منافذ الدخول.

توصي الهيئة المستهلك بالتقييد بالآتي:

التوقف عن استخدام  جهاز قياس نسبة السكر في الدم طراز ون تتش فريو أي كيو (OneTouch® Verio® IQ) للاستخدام المنزلي واستبداله بجهاز آخر لقياس نسبة السكر في الدم.

الاتصال بخدمة العملاء في لايف سكان (Lifescan) على الرقم 8002440266  لاستبدال جهازك مجاناً في حال تم الحصول عليه بطرق أخرى.

إبلاغ الهيئة إذا كان لديكم  جهاز قياس نسبة السكر في الدم طراز ون تتش فريو أي كيو (OneTouch® Verio® IQ) من خلال الموقع الالكتروني:

http://ncmdr.sfda.gov.sa/

 

 


شارك المقال مع أصدقائك

0
1 share

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *