بالون المعدة بديلاً عن العمليات الجراحية للرجيم

بالون المعدة بديلاً عن العمليات الجراحية للرجيم

اخترع العلماء تقنية جديدة للتخفيف من الوزن لا تتطلب تقنيات جراحية مثل بقية عميات تخفيف الوزن ومدتها فقط عشر دقائق، وهي بالون المعدة.

وهذه التقنية الجديدة تعتمد على بلع كبسولة دوائية بقدر حجم حبة الفيتامين، بحيث تحوي هذه الكبسولة على بالون بحجم التفاحة، بمجرد ابتلاع هذه الكبسولة ووصولها إلى رأس المعدة تذوب الكبسولة ويخرج البالون وينتفخ في المعدة معطياً إحساساً بالشبع.

ويعطى المريض كبسولة ثانية بعد 30 يوم من أخذ الكبسولة الأولى، وقد يعطى كبسولة أخرى بعد 60 يوماً، ولكن هذه الأخيرة اختيارية وحسب استجابة الجسم للكبسولتين السابقتين.

بعد عدة أشهر يزال البالون من المعدة ولا تعطى البالونات بعد 90 يوم مرة ثانية.

 

وحسب صحيفة الديلي ميل البريطانية التي نشرت الخبر، فإن هذه الطريقة لا تؤدي إلى نحافة كبيرة في الوزن، لأنها مخصصة لمن يصل مؤشر كتلة جسمهم إلى 27 (وهي زيادة في الوزن إذ يكون مؤشر كتلة الأشخاص ذوي الأوزان الطبيعية بين 19 إلى 25) ولكن تساعد هذه الطريقة الأشخاص الراغبين في إحداث تغيرات في نمط حياتهم الغذائية، وغالباً ما يبقون محافظين على التغيرات في نمط تغذيتهم بعد إزالة البالون.

وقد تم ملاحظة أن الأشخاص الذين عولجوا بهذه الكبسولات قد خسروا من أوزانهم عند تناول أول كبسولة، مع العلم أن تكلفة هذه العملية تصل إلى 2995 دولار للبالونين الأول والثاني.


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *