3 ساعات من الوقوف يومياً تخفض الوزن وتحسن الدورة الدموية

3 ساعات من الوقوف يومياً تخفض الوزن وتحسن الدورة الدموية

كشفت درسة علمية حديثة عن أن الوقوف لثلاث ساعات يومياً من شأنه أن يساعد العاملين في المكاتب على إنقاص الوزن بما يقدر ب8 أرطال سنوياً أي ما يعادل 3.6 كيلوجراماً.

حيث يوصي مجموعة من الباحثين من جامعة تشيستر بأن يتم عقد الاجتماعات مع العاملين وهم وقوف، بالإضافة إلى الاستعانة بمكاتب أطول، حتى لا يكون لزاماً عليهم أن يجلسوا.

ويقول خبير التمارين الرياضية جون باكلي من قسم العلوم السريرية والتغذية بجامعة تشيستر، أنه يعتقد أن الإنسان قد صُمم وراثياً لتفضيل الوقوف والحركة على الجلوس.

 

ووفقاً لموقع Handbag في عدده الصادر بتاريخ 11 يناير 2013، فقد أشار جون إلى أن الجلوس لفترات طويلة يؤدي إلى تعطل مستويات الأيض الخاصة بالإنسان إلى أدنى حد ممكن، وهذا الأمر غير طبيعي.

وتجدر الإشارة إلى أن العديد من الدراسات قد حذرت مؤخراً من طبيعة الحياة العملية والترفيهية المستقرة التي يعيشها الإنسان. حيث ربطت دراسة أجريت في العام الماضي، بين الجلوس لفترات طويلة وبين مخاطر الإصابة بالسكرى.

 

كما توصلت دراسة أسترالية إلى أن الجلوس لفترات طويلة يزيد من مخاطر التعرض للوفاة خلال بضع سنوات، حتى وإن كان الشخص نشيط بدنياً. إذ أشارت الدراسة إلى أن البالغين ممن يجلسون ل11 ساعة أو أكثر يومياً عرضة للوفاة في غضون ثلاث سنوات بنسبة 40 أكثر ممن يجلسون لأقل من 4 ساعات يومياً.

ويعتقد جون باكلي أن إدخال بعض التغييرات الجذرية على الحياة المكتبية من شأنه أن يقلل من مستويات السمنة، يساعد على تحسين الدورة الدموية، بالإضافة إلى تقليل مخاطر الإصابة بالسكرى.

 

 


شارك المقال مع أصدقائك

0
1 share

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *