نصائح طبية للوقاية من الشمس في السيارة

نصائح طبية للوقاية من الشمس في السيارة

تقضي أعداد كبيرة من الناس أوقاتاً طويلة في السيارة تحت الشمس، الأمر الذي يعرضهم لمخاطر الاصابة بمرض سرطان الجلد، ما دفع العلماء لإطلاق تحذيرات بهذا الشأن.

حيث شدد الطبيب الألماني فولفغانغ فيزياك على ضرورة استعمال مرهم الحماية من الشمس خلال قيادة السيارة لوقت طويل، أو قبل السفر في رحلات طويلة بالسيارة خلال فصل الصيف نهاراً، وذلك للوقاية من الإصابة بسرطان الجلد.

 

وأوضح فيزياك – وهو عضو الرابطة الألمانية لأطباء الأمراض الباطنيةأن من الأفضل استعمال مرهم يوفر حماية من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة، ويكون ذا معامل حماية لا يقل عن 15، مع مراعاة وضعه على الرأس والأذرع ومؤخرة العنق بصفة خاصة، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الألمانية.

وأكد فيزياك على ضرورة الالتزام بذلك حتى لو ظلت نوافذ السيارة مغلقة طوال الرحلة، موضحا أن نوافذ السيارة العادية يمكنها حجب الأشعة فوق البنفسجية القصيرة على نحو فعال، بينما يمكن أن تنفذ الأشعة الطويلة بنسبة كبيرة عبر الزجاج الأمامي للسيارة، حتى لو كان مزودا بطبقة حماية.

 

ويقوم الكريم الواقي من الشمس بامتصاص الأشعة فوق البنفسجية التي تلعب دورا في حدوث طفرات في المادة الوراثية بخلايا الجلد، مما يؤدي لتحولها إلى خلايا سرطانية.

ويوصي أطباء آخرون باستعمال مراهم الوقاية التي لا يقل معامل الحماية فيها عن 25 إلى 30، وذلك لأنها أقدر على امتصاص الأشعة الضارة ولفترة زمنية أطول.

 

 


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *