بحث علمي يؤكد أن النساء بحاجة للنوم أكثر من الرجال

بحث علمي يؤكد أن النساء بحاجة للنوم أكثر من الرجال

تحتاج النساء للمزيد من النوم أكثر من الرجال لأن دماغ المرأة متعدد المهام فهو يستغرق وقتاً أطول للراحة. هذا ما خلص إليه بحث علمي جديد، مؤكداً أن المرأة تبذل من المهام أثناء النهار أكثر من الرجال لذلك فهي بحاجة الى مزيد من النوم.

وبحسب البحث فإن النساء اللواتي يعانين من الحرمان من النوم هم عرضة للاكتئاب والغضب والعصبية كما يرتبط الحرمان من النوم أيضاً بالأمراض القلبية والسكتات والالتهابات.

ويقول الباحثون الأمريكيون: إن أدمغة النساء بحاجة الى مزيد من الوقت للترتاح لأنها تفعل الكثير تعدد المهام أثناء النهار.

 

كما وجد العلماء في جامعة ديوك في ولاية كارولينا الشمالية أن النساء الذين عانوا من الحرمان من النوم غالباُ ما يصابون بالاكتئاب والعصبية.

في المقابل، فإن الرجال الذين لم يأخذوا قسطاً وافراً من النوم لم يعانوا من أعراض الاكتئاب والعصبية وذلك وفقا لتقارير للعلوم العالمية.

وربطت دراسات سابقة قلة النوم بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والمشاكل الصحة العقلية والسكتات والالتهاب داخل الجسم.

ويقول الدكتور مايكل بريوس وهو خبير في النوم أن النساء اللواتي يحرمن من النوم يتطور لديهن التهاب شديد في الجسم وهذا ما يفسر الشعور بالألم بعد الاستيقاظ من النوم.
وتنقل صحيفة الديلي ميل عن الدكتور بريوس قوله: إن النساء يمكن أن يتجنبون المشاكل المرتبطة بالحرمان من النوم عن طريق أخذ قيلولة. ومع ذلك لا ينبغي أن تكون القيلولة أطول من 90 دقيقة. مؤكداً أن واحدة من المهام الرئيسية للنوم هو السماح للدماغ لاستعادة وإصلاح نفسه.

 

فيما يؤكد البروفيسور جيم هورن، مدير مركز أبحاث النوم في جامعة لوبورو أن المرأة تحتاج وقتاً أطول للنوم كما يفعلون لأن أدمغة النساء تحتاج وقتا أطول للراحة.

وأضاف بأنه خلال النوم العميق فإن قشرة المخ – وهي الجزء من الدماغ المسؤول عن التفكير والذاكرة واللغةتنفصل عن الحواس وتساعد في تعديل المزاج والراحة. ضيفاً أنه كلما استخدمت عقلك أكثر خلال اليوم كلما كنت بحاجة الى النوم.

وقال: إن المرأة بحاجة الى مزيد من النوم لأنها تستخدم دماغها أكثر من الرجل ولأن دماغ المرأة متعدد المهام أكثر.

 

 


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *