المشروبات السكرية تزيد فرص إصابتك بالسكرى بنسبة 22 بالمئة

المشروبات السكرية تزيد فرص إصابتك بالسكرى بنسبة 22 بالمئة

كشفت دراسة أوروبية كبيرة عن أن تناول عبوة واحدة من المشروبات الغازية السكرية يومياً تزيد مخاطر الإصابة بالسكرى بنسبة تتجاوز 20%.

حيث قام الباحثون بجمع البيانات من 350,000 شخصاً من 8 دول أوروبية (بريطانيا، ألمانيا، الدنمارك، إيطاليا، إسبانيا، السويد، فرنسا، إيطاليا وهولنداوقاموا بسؤالهم عن نظامهم الغذائي، وكم عدد المشروبات الغازية السكرية والمحلاة اصطناعياً أو العصائر التي يتناولونها يومياً. ووجدوا أن كل 340 مل من المشروبات المحلاة بالسكر تزيد مخاطر الإصابة بالسكرى بنسبة 22%، مقارنة بتناول عبوة واحدة فقط في الشهر أو أقل.

 

ووفقاً لما ورد بموقع وكالة رويترز للأنباء بتاريخ 25 إبريل 2013، فقد تشابهت نتائج هذه الدراسة، مع نتائج دراسات أخرى كانت قد أجريت في الولايات المتحدة الأمريكية، وأظهرت أن تناول المشربات المحلاة بالسكر يرتبط بشكل كبير بزيادة الوزن والإصابة بالسكرى من النوع الثاني، بينما لم يرتبط استهلاك عصائر الفواكه بالإصابة بالمرض.

وتجدر الإشارة إلى أن السكرى من النوع الثاني هو عبارة عن حالة مرضية طويلة الأجل، تتميز بمقاومة الانسولين، وتصيب ما يقرب من 2.9 مليون شخص في بريطانيا، وأكثر من 310 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

 

ومن جانبه، يقول باتريك وولف الخبير في الإحصاء من جامعة لندن، أن هذه المشروبات الغازية السكرية ضارة بصحة الإنسان، فهي لا تحتوي على أي قيمة غذائية، علاوة على وجود أدلة تشير إلى أن تناولها يومياً يزيد مخاطر الإصابة بالسكرى من النوع الثاني.

 

 

————–

المصدر: reuters

 

 


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *