احذر بعض المسكنات قد تصيبك بالنوبات القلبية

احذر بعض المسكنات قد تصيبك بالنوبات القلبية

تعتبر المسكنات من الأدوية الأكثر شيوعاً واستخداماً في كل أنحاء العالم، إذ يصعب الاستغناء عنها. لكن هناك سؤال ملح ويطرح نفسه بقوة؛ هل هذه المسكنات آمنة؟ الإجابة، قد تكون لا.

حيث أفاد مجموعة من الباحثين من كلية لندن الطبية ومعهد بارتس، بأن العديد من أنواع مسكنات الألم، تزيد من مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية. وهو الأمر الذي يستوجب حظر استخدامها وسحبها من الأسواق.

 

ووفقاً لما ورد في موقع العربية نت بتاريخ 14 فبراير 2013، فقد عزى الباحثون هذه النتائج، إلى احتواء هذه المسكنات على مادة ديكلوفيناك، التي تستخدم لتسكين آلام المفاصل عندما لا تتجاوب الآلام مع مادة ايبوبروفين المسكنة للآلام. وأشاروا إلى أن مادة ديكلوفيناك هي التي تسبب مخاطر الإصابة بنوبات قلبية.

 

وأوضح الباحثون أنهم وجدوا ارتباطاً بين هذه المسكنات وبين 40% من حالات الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

ومن جانبها، قالت الدكتورة باتريسيا ماك جيتيجان المشرفة على الدراسة، إنه يجب على السلطات الصحية في العالم أن تتخذ إجراء فورياً بخصوص هذه المسكنات، مع توفير بدائل أكثر أماناً.

 

 


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *