إفراط السيدات في تناول المسكنات يزيد احتمالات إصابتهن بالصمم

إفراط السيدات في تناول المسكنات يزيد احتمالات إصابتهن بالصمم

المسكنات هي أحد أنواع العقاقير والأدوية التي لا يمكن الاستغناء عنها في كل بيت، كما أنها من العقاقير الأكثر شيوعاً للتغلب على الآلام المزمنة والمبرحة. لكنها قد تكون ليست بالعقاقير الآمنة 100%، إذا تم الإفراط في تناولها لتسكين الآلام المختلفة، خاصة من قبل السيدات.

 

حيث توصلت دراسة علمية أجريت حديثاُ إلى أن إفراط السيدات في تناول المسكنات لتكسين آلام الصداع النصفي أو آلام الظهر يزيد من احتمالات تعرضهن لفقدان حاسة السمع بصورة كبيرة.

 

ووفقاً للأبحاث التي أجرتها الدراسة، فإن تناول عقاقير مثل الإيبوبروفين والباراسيتيمول مرتين أسبوعياً، من شأنه أن يعرض السيدات لمخاطر الإصابة بالصمم وفقدان السمع.

وحذر الباحثون من أنه كلما زاد معدل استخدام السيدات لهذا النوع من العقاقير والمسكنات، كلما زادت احتمالات إصابتهن بالصمم بصورة أكبر.

 

 


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *