المؤتمر الأردني الأول لطب الأسنان التجميلي يركز على أهمية الوقاية

المؤتمر الأردني الأول لطب الأسنان التجميلي يركز على أهمية الوقاية

 

بدأت في عمان اليوم الثلاثاء 24 مايو/ أيار 2011م، أعمال المؤتمر الأردني الأول لطب الأسنان ألتجميلي الذي تنظمه نقابة أطباء الأسنان للبحث في مستجدات هذا العلم، بمشاركة أطباء اختصاص من الأردن وعدد من الدول العربية والأجنبية.

ويهدف المؤتمر الذي افتتحه وزير الصحة الدكتور ياسين الحسبان إلى اطلاع الأطباء على آخر مستجدات طب الأسنان التجميلي وتعزيز سمعة طبيب الأسنان الأردني.

 

ويناقش المشاركون على مدى ثلاثة أيام مواضيع متخصصة في مجال القشور الخزفية والحشوات التجميلية الأمامية ومواد التثبيت للحشوات التجميلية واختيار الألوان والناحية التجميلية لأمراض اللثة بالليزر والجراحة ومراعاة النواحي التجميلية في معالجات الأسنان وتبييض الأسنان واختيار درجة اللون.

 

وكشف وزير الصحة خلال كلمة في افتتاح المؤتمر عن خطة شمولية لدى الوزارة للنهوض بالخدمات الصحية عموما والسنية على وجه الخصوص، مشيراً إلى أنه سيتم خلال الشهر الحالي تزويد عدد من المراكز الصحية بـ 42 جهاز أسنان جديد.

وأشار الحسبان إلى تزايد في نسبة الإصابة بأمراض الفم والأسنان وتزايد عدد مراجعي عيادات الأسنان في مستشفيات الوزارة ومراكزها الصحية، مشدداً في هذا المجال على عنصر الوقاية من الإصابة بأمراض الفم والأسنان.

وقال: إن الوقاية تشكل المدخل الحقيقي للحد من انتشارها لا سيما بالنسبة للأطفال،" ومن هنا جاء تركيزها على طلبة المدارس من خلال تنفيذ برامج سنية وقائية شاملة في مجالات الكشف المبكر عن آفات الفم والأسنان وسوء الإطباق وتنفيذ حملات توعوية بين الطلبة".

وافتتح الوزير الحسبان على هامش المؤتمر معرضا طبيا، تعرض من خلاله 20 شركة محلية وعالمية احدث التكنولوجيا المستخدمة في معالجة أمراض الفم والأسنان ومعدات تجميل الأسنان.


شارك المقال مع أصدقائك

0
1 share

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *