لماذا ينجذب الرجال للون الأحمر عند النساء

لماذا ينجذب الرجال للون الأحمر عند النساء

تضع العديد من النساء أحمر شفاه وصباغة أظافر حمراء وربما ترتدين فستانا أحمرا أيضا، لاعتقادها بأن اللون الأحمر يجذب الرجال. وهذا ليس من سبيل الصدفة، فاللون الأحمر يجذب الرجال بالفعل، حسب دراسة أجراها باحثون في جامعة روشستر.

حيث نشر موقع فوكس الألماني دارسة أجراها باحثون في علم النفس بجامعة روشستر الأمريكية حول جاذبية اللون الأحمر بالنسبة للرجال.

وأظهرت الاختبارات، التي أجراها الباحثون في جامعة روتشستر أن اللون الأحمر عند النساء له تأثير كبير على الرجال.

ووفقا لمعدي الدراسة اندرو اليوت ودانييلا نييستا، فإن هذه الجاذبية لها جذور بيولوجية عميقة، حيث اكتشف الباحثون أن بعض الحيوانات تتصرف بشكل مماثل، فقردة البابون والشمبانزي على سبيل المثال تنجذب أيضا للون الأحمر. ولهذا يرى الباحثون بأن تفاعل الرجال مع اللون الأحمر هو أمر بيولوجي وغالبا ما يكون ذلك خارجا عن شعورهم وإرادتهم، حسب ما جاء في الدراسة التي نشرها موقع فوكس الألماني ونقلها إلى العربية دوتشه فيله.

ومن أجل تحديد تأثير اللون الأحمر على الرجال، قام الباحثون بتوثيق ردود أفعالهم تجاه صور نساء مختلفة، يرتدين ألوانا مختلفة. وأثبتت النتائج بأن الرجال يجدون النساء باللون الأحمر أكثر جاذبية، حتى عندما تكون القمصان أو الفساتين في نفس الشكل. كما أبدى الرجال أيضا استعدادهم لأن يكونوا كرماء أكثر مع نساء ترتدين اللون الأحمر. ولكن رغم جاذبية اللون الأحمر، إلا أنه لا يظهر بعض الخصائص المهمة في العلاقات مثل اللطف والحنان والذكاء.


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *