الجلوس أمام الكمبيوتر طويلاً قد يسبب مرض الكلى

الجلوس أمام الكمبيوتر طويلاً قد يسبب مرض الكلى

 

    في الآونة الأخيرة، كثرت الإصابات بأمراض الكلى بين الناس بشكل عام، ويبدو أن أغلب الذين يراجعون العيادات الخاصة بالكلى هم ممن يجلسون أمام الكمبيوتر لساعات طويلة.

وقد بينت الدراسات والأبحاث التي قامت بها مراكز خاص بالصين، بأن 16% من المصابين بأمراض الكلى هم من المستخدمين الدائمين للكومبيوتر، وممن يجلسون لفترات طويلة أمامه.

 

    ونقلت صحيفة الشعب الصينية عن الخبراء قوله: إن هؤلاء المستخدمين الدائمين للكومبيوتر، و المصابين بمرض الكلى يتعاملون مع جهاز يومياً، ويجلسون أمام شاشة الكمبيوتر لفترة طويلة، مع ما يرافق ذلك من عدم ممارسة للرياضة، وهؤلاء الناس هم في الغالب من الطبقة المتوسطة، ومن ذوي الأجور العالية نسبياً، ويتمتعون بمستويات أعلى من المعرفة، لكن ضغوطات العمل الكثيرة جداً، ووقت العمل الإضافي الطويل يضطرهم إلى البقاء أمام الكمبيوتر حتى وقت متأخر، مما قد يسبب لهم أيضاً الأرق والسمنة.

 

    ويحذّر الخبراء من تفشي مرض الكلى بين مستخدمي الانترنيت لفترة طويلة، وينصحون المستخدمين أن يهتمون بدرجة حرارة المكان، وأن يقوموا بإجراء التمارين الرياضية للمحافظة على الجسم السليم، ومحاولة أخذ قسط كاف من الراحة يومياً.

 

 


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *