الفياجرا لعلاج آلام الدورة الشهرية عند النساء

الفياجرا لعلاج آلام الدورة الشهرية عند النساء

كشفت دراسة جديدة أن الحبة الزرقاء الشهيرة (الفياجرا) والتي يستخدمها الرجال لمعالجة ضعف الانتصاب، يمكن أن تكون علاجاً فعالاً في التخفيف من آلام الدورة الشهرية لدى النساء.

وحسب صحيفة (philly) الطبية، فإن المكون الأساسي لحبوب الفياجرا وهو السلدنافيل (Sildenafilيمكن أن يساعد النساء في التخفيف من آلام الدورة الشهرية المتوسطة إلى الشديدة.

 

ووجد الباحثون بأن تناول الفياجرا لاضطرابات الدورة الشهرية يعطي تأثيراً مضاعفاً لما يمكن أن تعطيه الأدوية التي تأخذها المرأة لتخفيف ألم الدورة الشهرية.

إذ أن الخط العلاجي الأول لمعالجة آلام الدورة الشهرية هي البروفين وبقية مضادات الالتهاب الغير ستيروئيدية ولكن هذه الأدوية تسبب قرحة في المعدة وتضر الكلى عند الاستعمال المديد لها.

 

ووجد العلماء أن تناول الفياجرا يزيد من تدفق الدم للرحم وبالتالي زيادة وصول الأكسجين لأنسجة الحوض مما يساعد على إزالة الألم بشكل كبير، وفق ما اطلع الفريق الطبي بموقع صحة أون لاين على بيانات ومعلومات البحث العلمي الجديد.

ولأن الفياجرا قد تسبب الصداع كأثر جانبي لاستعمالها، فيجب أن تستعمل كتحاميل مهبلية لتخفيف الآثار الجانبية ولزيادة فعاليتها في إزالة الألم، وفقاً للأطباء.

وفي الدراسة التي نشرت في صحيفة "التناسل البشري" (journal Human Reproduction) تم التركيز على 25 امرأة ممن تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 35 سنة ممن يعانون من آلام الدورة الشهرية، وتم إعطاء النساء الفياجرا وتبين أن النسء اللواتي تناولوا الفياجرا قد زال الألم لديهن أمثر بموتين من النساء اللواتي تناولن أدوية أخرى كما أن النساء لم تعاني من آثار جانبية لتناول الفياجرا.

 

 

——————-

المصدر: philly

 

 


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *