تناول الشوكولاته قد يساعد في علاج السعال المستمر

تناول الشوكولاته قد يساعد في علاج السعال المستمر

أفادت دراسة علمية أجريت مؤخراً بأن الشوكولاته يمكن أن تصبح علاجاً فعالاً للسعال. حيث أنها تحتوي على مركب أظهر قدرته على الحد من أعراض السعال الحاد والمزمن على حد سواء.

وللتوصل لهذه النتائج، خضع ما يقرب من 300 شخصاً ممن يعانون من السعال المستمر لتناول مركب الثيوبرومين الطبيعي المشتق من المادة الخام للشوكولاته، مرتين يومياً على مدى أسبوعين.

 

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية في عددها الصادر بتاريخ 8 ديسمبر 2012، فإن 60% من المرضى قد أظهروا شعوراً أكثر بالراحة، وتحسناً في أعراض السعال.

ويقول العلماء أن تناول قطعة واحدة من الشوكولاته الداكنة يومياً، يزود الجسم بما يكفي من هذا المركب النشط ليؤثر إيجابياً على السعال المزمن. ومع ذلك، فإنها لا تعد علاجاً بالمعنى الصحيح، إذ تعود الأعراض مرة أخرى بمجرد توقف العلاج.

 

وتجدر الإشارة إلى أن دراسة سابقة أجريت من قبل معهد القلب والرئة الوطني، قد أشارت إلى أن مركب الثيوبرومين يمنع عمل الأعصاب الحسية، الأمر الذي بدوره يساعد على توقف السعال. وقد وجدوا أن المركب أكثر فعالية من عقار الكودايين  codeine المستخدم على نطاق واسع.

ومن جانبه، يقول الباحث الأستاذ ألين موريس رئيس عيادة Hull Cough Clinic أن الكبسولة التي تم استخدامها في الدراسة تبدو فعالة للغاية. كما أشار إلى أن تناول قطعة من الشوكولاته الداكنة يومياً الغنية بهذا المركب قد تكون فعالة أيضاً بالنسبة لمن يعانون من السعال المستمر، على الرغم من أن تناول الشوكولاته يومياً قد يؤدي إلى آثار أخرى غير مرغوب فيها مثل زيادة الوزن.

 

 


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *