ظهور الشعر الأبيض أحد علامات الصحة الجيدة

ظهور الشعر الأبيض أحد علامات الصحة الجيدة

 

ربما علينا أن نتوقف عن التذمر من ظهور الشعر الأبيض على فروة الرأس، إذ أفادت دراسة أجريت مؤخراً إلى أنه قد يكون علامة على صحة الجسم.

حيث وجد مجموعة من العلماء الأسبان أن ظهور الشعر الأبيض وعلامات المشيب، قد يكون علامة على أنه أمام الشخص حياة طويلة وصحية في انتظاره. وأوضع العلماء أن الشعر الأبيض الناتج عن غياب الميلانين، كان علامة على الصحة الجيدة لدى بعض الحيوانات البرية.

 

وأشار العلماء إلى أن بعض الحيوانات يظهر لديها شعر أبيض مثل الإنسان، وأنهم وجدوا أن هذه الحيوانات التي ظهر لديها شعر أبيض في فرائها كانت في حالة صحية جيدة ولديها أدنى مستوى من الضرر التأكسدي. وأضاف العلماء أن الاحتفاظ بلون الشعر مع تقدم العمر يجعل المرء أكثر عرضة للمرض.

ووفقاً للتقرير الذي نُشِر في مجلة علم الحيوان الفسيولوجي والبيوكيميائي، فإن الحيوانات التي احتفظت بلون فرائها مع تقدمها في العمر، كان لديها خلايا أكثر تلفاً من الحيوانات التي ظهر لديها الشعر الأبيض. وفسر العلماء ذلك، بأن إنتاج صبغة الشعر الملونة يحتاج إلى استخدام مضاد للأكسدة يمكن أن يدمر الجذور الحرة التي بدورها تدمر الخلايا.

 

أما بالنسبة لبني البشر، فقد أشارت الدراسات إلى أن الشعر الملون والصبغة الملونة ترتبط بمستويات أعلى من الإصابة بالسرطان. وأضاف العلماء إلى أنه بالنظر إلى أن جميع الفقاريات العليا بما في ذلك البشر، يتقاسمون نفس أنواع الميلانين في البشرة والشعر، فإن هذا الدراسة تزيد من معرفتنا الضئيلة بعواقب استمرار تصبغ الشعر مع تقدم العمر.  

 

 

 

—————

المصدر: timesofindia

 


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *