تناول الزبادي بالبروبيوتيك نمط غذائي جديد

تناول الزبادي بالبروبيوتيك نمط غذائي جديد
عن موقع الديلي ميل:
فحص الباحثون في معهد الصحة جريفيث وكلية الطب في أستراليا البيانات من تسع محاكمات تشمل أكثر من 540 مشاركوجدوا ان استهلاك البكتيريا الحية خفض مستويات ضغط الدم لدى الناس – ولا سيما مع ذوي القراءات الأعلى.
حيث ان تناول البروبيوتيك مع أنواع متعددة من البكتيريا أفضل من تلك التي تحتوي على نوع واحد من البكتيريا.
وقال الدكتور جينغ : "إن مجموعة صغيرة من الدراسات تشير نظرنا إلى ان الاستهلاك المنتظم للبروبيوتيك يمكن أن تكون جزءا من نمط حياة صحي للمساعدة في خفض ضغط الدم المرتفع، وكذلك الحفاظ على مستويات ضغط الدم الصحية, مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية "وهذا يشمل البروبيوتيك في الزبادي، والحليب المخمرة والحامض والجبن، وملاحق بروبيوتيك. '
على الرغم من الفوائد التي تم تحديدها في البروبيوتيك طويلا، وجدت الدراسة ان تناول المكملات لمدة أقل من ثمانية أسابيع لا تؤثر على ضغط الدم.
وأضاف الدكتور صن: 'نحن نعتقد ان البروبيوتيك قد يساعد على خفض ضغط الدم من خلال وجود آثار إيجابية أخرى على الصحة، بما في ذلك تحسين الكولسترول، وخفض مستوى السكر في الدم ومقاومة الأنسولين؛ ومما يساعد على تنظيم الجهاز الهرموني الذي ينظم ضغط الدم وتوازن السوائل."الدراسات التي تبحث في البروبيوتيك وضغط الدم قد تكون قليلة.
 وهناك حاجة لدراسات إضافية من قبل الأطباء لكي يوصي بها بكل ثقة للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم والوقاية منه.
 
وتعليقا على البحث، قالت فيكتوريا تايلور، اخصائية تغذية البالغين في مؤسسة القلب البريطانية: "ان وجود ارتفاع في ضغط الدم يضعك في خطر أكبر من مرض القلب والأوعية الدموية بما في ذلك النوبات القلبية والسكتة الدماغية، لذلك من المهم أن نفعل كل ما بوسعنا للحفاظ على مستويات طبيعيةوانه من السابق لاوانه  التوصية البروبيوتيك لخفض ضغط الدم 
"مع قلة الدراسات التي تنطوي على عدد محدود من المشاركين والتي أجريت لفترات قصيرة فقط، ونحن بحاجة إلى مزيد من الأبحاث لتأكيد النتائج .
"وفي الوقت نفسه، فاننا نتمكن من الحفاظ على مستوى ضغط الدم لدينا بتغيير نمط الحياة 
"تناول كميات أقل من الملح، المزيد من الفاكهة والخضروات وممارسة النشاط البدني والحفاظ على وزن الجسم السليم."

شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *