للموظفين التمارين الرياضية تمنع آلام الظهر

للموظفين التمارين الرياضية تمنع آلام الظهر

الجلوس لساعات طويلة في المكاتب وأمام شاشات الكومبيوتر، قد يسبب الكثير من الآلام بالظهر والرقبة للموظفين. ولكن على ما يبدو أن الحل بسيط، ويكمن في بضع تمارين رياضية.

حيث نقلت صحيفة الإمارات اليوم في عددها الصادر بتاريخ 17 فبراير 2013، عن فولفغانغ بانتير الخبير بالرابطة الألمانية لأطباء الشركات والمصانع ببرلين، قوله بأن التمارين البسيطة وكثرة الحركة يمكنها أن تساعد في تقوية الظهر، علاوة على منع الإصابة بالاضطرابات العضلية وأمراض الهيكل العظمي.

 

وأشار بانتير إلى أن أول هذه التمارين، هو تمرين تحريك الذراع في حركات دائرية بالتناوب، على أن تكون الساقان بعيدتين عن بعضهما البعض، مع عدم الضغط على الركبتين، وهو تمرين مفيد لآلام الرقبة.

أما التمرين الثاني، فيعتمد على خفض الذراعين إلى الأرض مع تقوس الظهر، على أن تتأرجح الرأس بحرية خلال أداء التمرين، ويعمل هذا التمرين على تقوية عضلات الظهر.

 

ولإطالة الرقبة، يتم مسك العضد الأيسر باليد اليمنى، وسحب الكتف قدر المستطاع باتجاه منتصف الجسم لبضع ثواني، ثم يتم تغيير الاتجاه. وآخر تمرين مخصص لشد عضلات الرقبة، ويتم خلاله وضع اليد اليسرى على الرأس من الجانب، والضغط باتجاه الجانب الأيمن من الرأس، ثم نقوم بتغيير الاتجاه، مع الحرص على الحفاظ على الرأس متجهاً لأعلى.

 

 


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *