تذمر الزوجات يساعد الأزواج على إنقاص أوزانهم بشكل أكثر فعالية

تذمر الزوجات يساعد الأزواج على إنقاص أوزانهم بشكل أكثر فعالية

في الآونة الأخيرة تعددت الطرق المستخدمة لإنقاص الوزن. فإلى جانب اتباع حمية معينة وممارسة التمارين الرياضية، أصبح هناك العمليات الجراحية لشفط الدهون أو تدبيس المعدة.. إلخ. إلا أنه بالنسبة للرجال، فهناك طريقة أكثر فعالية مما سبق.

حيث ذكر موقع روسيا اليوم في عدده الصادر بتاريخ 18 ديسمبر 2012 أن دراسة حديثة أجريت من قبل مجموعة من الباحثين من جامعات كاليفورنيا وساوث ميثوديست، وفلوريدا، كشفت عن أن تذمر الزوجات هو الطريقة الأكثر فعالية لإقناع الأزواج بإنقاص أوزانهم.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الدراسة قد أجريت على 165 زوجاً في بدايات العشرينات  تزوجوا منذ بضع سنوات، وزادت أوزانهم بعد الزواج. وأشار الباحثون إلى أن الانتقاد والتذمر من قبل الزوجات كان أكثر فعالية، وساعد الرجال على تحقيق نتائج أفضل فيما يتعلق بإنقاص الوزن، وذلك مقارنة بالتشجيع المعسول.

 

وعلى النقيض من ذلك، فقد وجدت الدراسة أن انتقاد الأزواج لزوجاتهم بسبب الوزن الزائد، لا يدفعهن لاتخاذ أي خطوة لإنقاص الوزن. وعزى الباحثون ذلك، إلى أن النساء يتعرضن لمثل هذه الانتقادات من المجتمع ليحافظن على وزن مثالي، وبالتالي فإن انتقادات الأزواج لن تحدث فرقاً بالنسبة لهن.

 

 


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *