الإيمان بالله يساعد على الشفاء من الأمراض النفسية

الإيمان بالله يساعد على الشفاء من الأمراض النفسية

أشارت دراسة علمية أجريت مؤخراً من قبل مجموعة من الباحثين في مستشفى ماكلين إلى أن الإيمان بالله، يساعد بشكل ملحوظ على تحسين نتائج العلاج للمرضى الذين يتلقون علاجاً نفسياً قصير المدى.

وخلال هذه الدراسة، حاول الباحثون التحقق من العلاقة بين مستويات الإيمان بالله لدى المرضى، توقعاتهم حول العلاج، والنتائج الفعلية للعلاج.

 

ووفقاً لما ورد في موقع Times of India بتاريخ 26 إبريل 2013، فقد أوضح الدكتور David H. Rosmarin الطبيب بمستشفى ماكلين، والأستاذ بقسم الطب النفسي في كلية الطب بجامعة هارفارد، أن النتائج تشير إلى أن الأشخاص ممن لديهم مستويات متوسطة وعالية من الإيمان بالله، يحصلون على نتائج أفضل خلال فترة علاجهم النفسي قصير المدى، وذلك مقارنة بمن لا يؤمنون بالله.

 

وأضاف أن الإيمان بالله لم يساعد فقط على تحسين حالة صحة النفسية، لكنه عمل أيضاً على تقليل الشعور بالاكتئاب، ونية إيذاء النفس.

وخلال الدراسة، تم فحص 159 مريضاً ومتابعتهم على مدى عام كامل. ووجد الباحثون أن المرضى ممن ليس لديهم إيمان بالله، أو إيمانهم ضعيف، كانوا أكثر عرضة بمقدار الضعف لعدم الاستجابة للعلاج، مقارنة بمن لديهم مستويات عالية من الإيمان.

 

 

 


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *