نصف الأوروبيين يعانون أمراضاً نفسية وعقلية

نصف الأوروبيين يعانون أمراضاً نفسية وعقلية

يعاني ما يقرب من 40% من الأوروبيين من الأمراض النفسية والعقلية، وفقاً لتقرير حديث نشرته وكالة رويترز للأنباء بنسختها الإنجليزية.


وقالت الوكالة: إن نحو 165 مليون نسمة يشكلون 38% من السكان في دول أوروبا يعانون من اضطرابات في المخ مثل الاكتئاب والأرق ، والقلق أو الخرف ، وفقا لدراسة جديدة واسعة.


وتؤكد الدراسة أن "الاضطرابات النفسية أصبحت التحدي الصحي الأكبر في أوروبا خلال القرن 21" ، قال واضعو الدراسة: إن نحو ثلث هذه الحالات فقط تتلقى العلاج أو الدواء اللازم، وبذلك تصبح الأمراض النفسية عبئاً اقتصادياً واجتماعياً كبيرا، تقدر بمئات مليارات اليورو.


في الوقت نفسه ، فإن بعض شركات الأدوية الكبرى بدأت تتراجع عن الاستثمار في البحوث حول كيفية عمل الدماغ وتأثيره على السلوك ، واضعة بذلك المسؤولية على عاتق الحكومات والمؤسسات الخيرية الصحية لتمويل الأبحاث المتعلقة بالأعصاب.


 


وتشير الوكالة إلى أن هانز أولريش (مدير معهد علم النفس السريري والعلاج النفسي في جامعة دريسدن في ألمانيا والمحقق الرئيسي في الدراسة الأوروبية) قاد الدراسة على مدى ثلاث سنوات، حيث غطت هذه الدراسة 30 بلداً أوروبياً، منها 27 دولة في الاتحاد الأوروبي.


وتؤكد الدراسة التي غطت نحو 100 نوع من أنواع الاضطرابات العقلية، أن الأمراض النفسية هي سبب رئيسي من أسباب العجز والوفاة ، وأنها تشكل عبئاً اقتصادياً في جميع أنحاء العالم، فيما تتوقع منظمة الصحة العالمية أنه بحلول عام 2020 ، سيكون الاكتئاب ثاني أكبر مساهم في العبء العالمي للمرض في جميع الأعمار.

 


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *