الأحذية المسطحة تخفف آلام الظهر بشكل سريع

الأحذية المسطحة تخفف آلام الظهر بشكل سريع

أكدت دراسة قام بها باحثون في الكلية الملكية البريطانية، أن ارتداء الأحذية المسطحة هي الأفضل لعلاج آلام الظهر، مبينين أن ارتداء الحذاء المسطح لمدة ساعتين قد يساعد على التخلص من آلام الظهر المزمنة بشكل سريع.

وتمت الدراسة في الكلية الملكية البريطانية، حيث قام فريق العلماء بالمقارنة بين الأحذية المختلفة ومن بينها تلك التي لها انحناء بسيط لإحداث تغيرات في الوقوف والتوازن.

 

وتم إجراء الفحص على 115 شخص مسن ممن يعانون من آلام الظهر المزمنة، وطلب منهم ارتداء الأحذية المسطحة لمدة ساعة يومياً على الأقل عند الوقوف أو المشي.

وبعد ستة أشهر تبين أن الأشخاص الذين استخدموا الأحذية المسطحة تناقصت معاناتهم من آلام الظهر مقارنة بمن استخدموا أحذية أخرى.

 

وتنقل صحيفة الديلي ميل البريطانية، عن سيان ماكراي، الذي ترأس هذا الدراسة، قوله: على الرغم من أن لبس الأحذية المسطحة يفيد في تخفيف الألم وتحسين الوضعية للجسم عند الوقوف فإن الأشخاص الذين يعانون من آلام في أسفل الظهر تحديداً عند المشي أو الوقوف قد تؤخر هذه الأحذية المسطحة من علاجهم.

وهو ما يشير إلى أن الأحذية المسطحة تفيد من لديهم آلام في الظهر، إلا أنها قد تؤخر علاج من يعانون من مشكلات في أسفل الظهر.

 

 


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *