إنقاص الوزن مع الجماعة أسهل من الريجيم الفردي

إنقاص الوزن مع الجماعة أسهل من الريجيم الفردي

ذكرت دراسة أمريكية أن أفضل طرق إنقاص الوزن هي أن تكون ضمن جماعة ، لأنها تدفع الأشخاص إلى روح التنافس ، والضغط على بعضهم البعض ، مما قد يحقق نتائج إيجابية وفي وقت قياسي .

 كما تقدم  برامج تلفزيونية أمريكية عنوانها "The biggest loser" يشارك فيها أشخاص ذو وزن زائد لمحاولة الإنقاص من وزنهم بطريقة تنافسية مثيرة ، ويعتقد الباحثون الأمريكيون بأن مزاولة إنقاص الوزن وسط  جماعة  متنافسة  يكون له تأثير و نتائج سريعة و فورية .

حيث أجريت الدراسة سنة 2009 م بالولايات المتحدة الأمريكية و تم نشرها هذا الشهر في أحد الصحف  كما نشرت نتائج  تنافس إنقاص الوزن لـ 3330 شخص بدين على مدى  12 أسبوع . و تم تقسيمهم الى 987 مجموعة تحوي كل مجموعة  بين 5 إلى 11 شخص .

و قد لاحظ الباحثون أن الذين تمكنوا من إنقاص وزنهم بصورة ملحوظة  بحوالي 5 بالمائة كانوا تقريبا كلهم من نفس المجموعة  والمجموعات الأكثرعدداً من حيث الأفراد .

  كما أن المجموعات التي كانت أكثر تفاهماً و أجتماعاً وصلت نسب الإنقاص من وزنهم حتى 20 بالمائة .

ودُعمت هذه الفكره بمواقع الأنترنت حيث تتم مساعدة الشباب في حالة إذا ما أرادوا الإنقاص من وزنهم ، كما أتيح  لهم البحث عن منافسين من نفس جنسهم و أعمارهم وبالأماكن التي يسكنون فيها و بعدد الكيلوغرامات التي يودون التخلص منها .

و بالمقابل أشار باحثون في دراسة حديثة أجريت عام 2010 بجامعة هارفارد ، إلى أن الشخص الذي لديه أصدقاء  يعانون من السمنة ممكن جداً أن يصبح سميناً مثلهم

 


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *