إضرام حريق في مستشفى بالمنوفية للتستر على الاختلاسات

إضرام حريق في مستشفى بالمنوفية للتستر على الاختلاسات

 

بعد يومين على حريق تسبب بوفاة 73 شخصاً في مستشفى بالهند، شهدت مستشفى تلا المركزي في المنوفية بمصر، حريقاً نشب في مكاتب إدارية تستخدم كأرشيف للمستشفى، إلا أنه ولله الحمد لم يتم الإبلاغ عن سقوط ضحايا.

وقالت مصادر إعلامية في مصر اليوم الأحد، 11 ديسمبر، 2011: إنه تم نقل مرضى مستشفى تلا المركزي إلى مستشفى الشهداء في المنوفية، بسبب الحريق الذي اشتعل في ثلاث مكاتب إدارية تستخدم كأرشيف في المستشفى، ما أدى لانقطاع التيار الكهربائي هناك.

وتمت السيطرة على الحريق، حيث لم يسفر عن أي إصابات بين المرضى أو العاملين في المستشفى.

 

وتابع المحافظ عملية نقل المرضى وكلف رئيس مركز ومدينة تلا بالتواجد في مكان الحريق للإشراف على حالة المرضى ومتابعة الموقف، وقد أشاد المحافظ بحسن تصرف مدير المستشفى والعاملين به، الذين ساهموا بصورة كبيرة في سرعة السيطرة على الحريق، وأمر المحافظ لهم بمكافأة نظير حسن تصرفهم وإدارتهم للأزمة، وقد تم إخطار النيابة التي تولت التحقيق لمعرفة أسباب الحريق.

 

وكانت قوات الحماية المدنية والإطفاء بمديرية أمن المنوفية قد تمكنت من إنقاذ 90 مريضاً من الموت المحقق، وتم نقلهم إلى مستشفيات شبين الكوم الجامعي وبركة السبع المركزي والشهداء.

واستمرت عمليات الإطفاء لمدة ساعة كاملة حتى تمت السيطرة على الحريق الهائل الذي نشب في الساعة الثالثة من صباح اليوم، الأحد، بمستشفى تلا المركزي بمحافظة المنوفية، وفق ما ذكرت مصادر إعلامية في مصر.

وأشارت المعاينة الأولية من قيادات الأدلة الجنائية إلى وجود تعمد في الحريق بسبب الاختلاسات. وقد تولت النيابة التحقيق، حيث استدعت المعمل الجنائي لمعرفة سبب الحريق.


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *