إدمان القهوة يتسبب بالسمنة بشكل ملحوظ

إدمان القهوة يتسبب بالسمنة بشكل ملحوظ

أكدت دراسة طبية حديثة أن إدمان شرب القهوة باستمرار يتسبب بزيادة الوزن بشكل ملحوظ، داعية إلى تقليل معدلات شرب القهوة للحد من السمنة.

قالت الدراسة التي أجريت في استراليا، ونشرت نتائجها أمس الأربعاء 29 مايو: إن تناول كميات كبيرة من القهوة قد يؤدى إلى زيادة الوزن بشكل ملحوظ حتى لو كانت منزوعا منها مادة الكافيين.

 

وحذر الخبراء فى هذه الدراسةالتي أوردتها صحيفة ديلي تليجراف البريطانيةمن أن تناول خمسة فناجين قهوة أو أكثر فى اليوم، يزيد حجم الدهون المخزنة في البطن، بل إنه حتى في حالات الاستهلاك المعتدل للقهوة قد يؤدى شربها إلى زيادة احتمال الإصابة بأمراض القلب والسكري.

وأشارت الصحيفة على موقعها الإلكتروني أن الدراسات المتكررة في الماضي أظهرت أن تناول القهوة له فوائد إيجابية للمستهلكين المعتدلين ومن بينها تقليل فرص الإصابة بأنواع معينة من مرض السرطان والسكتة الدماغية.

 

وتابعت أنه في هذه الدارسة الجديدة، حاول علماء أستراليون تحليل وتفسير كيفية قدرة المكونات الصحية الواردة في شراب القهوة على تحسين وظيفة القلب والأوعية الدموية، فوجدوا أن أحد مكونات القهوة المعروف بحمض الكلوروجينيك له فوائد صحية، مثل تقليل احتمالية الإصابة بمرض السكري وتخفيض ضغط الدم، بل وحتى مكافحة الدهون، إلا أن الدراسة وجدت أيضا أن تناول كميات كبيرة من القهوة وبما في ذلك القهوة منزوعة الكافيين ستؤثر بالضرر على صحة الأفراد.

 

 


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *