انتاج أول جهاز لعلاج الصداع النصفي

انتاج أول جهاز لعلاج الصداع النصفي

وافقت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية على أول جهاز إلكتروني يساعد في علاج الصداع النصفي، من خلال تقنية تعتمد على تحفيز الأعصاب في الدماغ.

وتعتمد فكرة الجهاز الذي من المتوقع أن يبدأ بيعه في الأسواق قريباً بعد هذه الموافقة، على تحفيز الأعصاب فى دماغ من لا يطيقون الآلام الشديدة.

وحسب فوكس نيوز، فإن الجهاز مصنوع من البلاستيك ويعمل من خلال البطارية، يمكن أن يرتديه المريض على رأسه، ثم تبدأ عملية تحفيز الأعصاب باستخدام تيار كهربائي ينبعث منه، ويمكن أن يشعر المستخدم بوخز على الجلد في مكان القطب الكهربائي.

كما يوصي الخبراء بعدم استخدام الجهاز لأكثر من 20 دقيقة يومياً وغير مسموح باستخدامه فيما تحت سن 18 عاماً، مؤكدين أن الجهاز ليس له آثار جانبية.

 

وقامت هئة الغذاء والدواء الأمريكية بإجراء دراسة على 67 مريضاُ، فوجدت أن هذا الجهاز له أثر فعال لاستخدام الجهاز الحقيقي في مقابل استخدام جهاز وهمي.

وعلى الرغم من أن الجهاز لا يعالج الصداع النصفي تماماً، ولا يقلل من آلام النوبة الحادثة بالفعل، إلا أنه يقلل من عدد النوبات الشهرية إلى حد كبير.

ووفقا للمصدر، فقد قامت الشركة البلجيكية المصنعة للجهاز بإطلاق اسم "كيفالى" عليه، وأجرت استطلاعاً على 2313 من المرضى وصرح 53% منهم برغبتهم فى اقتناء الجهاز.


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *