أوامر الآباء المتعلقة بالطعام تؤثر سلباً على صحة أطفالهم

أوامر الآباء المتعلقة بالطعام تؤثر سلباً على صحة أطفالهم

يحرص الآباء والأمهات على أن يكون نظام أطفالهم الغذائي، نظاماً صحياً. لكن الطريقة التي يقومون فيها بذلك، والمتمثلة في بعض المقولات والأوامر الشائعة مثل تناول كل الطعام الذي في الطبق أو أنت اليوم محروم من الحلويات أو لن نسمح لك باللعب قبل أن تأكل، تؤدي لآثار عكسية تماماً

حيث أشارت دراسة أجريت مؤخراً إلى أن بعض هذه الأوامر لا يعود بالنفع على الأطفال، بل أنه قد يتسبب في حدوث آثار عكسية في بعض الأحيان.

 

ووفقاً لما ورد في موقع العربية نت بتاريخ 23 إبريل 2013، فقد أظهرت النتائج أن الأطفال الذين مُنعوا من تناول أنواع معينة من الطعام يعانون من الوزن الزائد، كما تبين أن الأطفال الذين تم إجبارهم على الأكل أو تناول كل ما في طبقهم كانوا أقرب للوزن الطبيعي.

وأوضحت الدراسة أن إجبار الطفل على تناول الأكل، يؤدي إلى حدوث آثار سلبية على الاستجابة الطبيعية للشعور بالجوع، مما يؤدي إلى اضطرابات في تقبله للطعام وبالتالي لزيادة غير صحية في الوزن.

 

وأوصى الباحثون الآباء والأمهات بمراقبة أوزان أبنائهم، والحرص على اتباع عادات غذائية صحيحة بدلاً من اهتمامهم الزائد بإنهاء الوجبة أو عدم تناول الحلويات والمأكولات الأخرى، مؤكدين على أهمية تناول الأطفال وجباتهم مع العائلة، لأن ذلك يساعدهم على اختيار الطعام الصحي.

 

 


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *